الشارع المغاربي – وزارة النقل: برنامج استثنائي للنقل بمناسبة العيد

وزارة النقل: برنامج استثنائي للنقل بمناسبة العيد

قسم الأخبار

17 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الاثنين 17 افريل 2023 انها وضعت برنامجا استثنائيا للنقل يمتد من يوم غد الثلاثاء 18 الى يوم الثلاثاء 25 افريل الجاري في إطار الإستعداد لتأمين التنقل بمناسبة عيد الفطر المبارك مؤكدة ان ذلك تم بالتنسيق مع الشركات الجهوية للنقل ومهنيي قطاع النقل العمومي غير المنتظم للاشخاص.

وابرزت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل ستتولى تأمين 6026 سفرة منتظمة و1852 سفرة إضافية على كامل خطوطها أي بزيادة 31 % مقارنة مع العرض الجملي العادي.

واوضحت ان السفرات ستكون موزعة بين 672 سفرة منتظمة و278 سفرة إضافية على شبكة الشركة الوطنية للنقل بين المدن وبين 5354 سفرة منتظمة و1574 سفرة إضافية على شبكات الشركات الجهوية للنقل.

وعلى مستوى الشركة الوطنية للسكك الحديدية اكدت الوزارة انها اعدت برنامجا يعتمد من ناحية على تدعيم تركيبة القطارات بـ 79 عربة إضافية علاوة على 334 عربة مستغلّة اعتياديا ومن ناحية اخرى على برمجة 9 سفرات إضافة علاوة على 120 سفرة منتظمة بما يمكّن من توفير حوالي 31 ألف مقعد أي بزيادة 25 %.

وبالنسبة للنقل العمومي غير المنتظم افادت الوزارة بانه تم الترخيص لسيارات الأجرة ” لواج” بصفة استثنائية للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيّد بمنطقة الجولان المنصوص عليها ببطاقة الإستغلال وذلك من يوم الأربعاء 19 أفريل إلى يوم الثلاثاء 25 أفريل الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING