الشارع المغاربي – وزراء خارجية دول مجموعة السبع يبحثون اليوم عن موقف مشترك بشأن غزة

وزراء خارجية دول مجموعة السبع يبحثون اليوم عن موقف مشترك بشأن غزة

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي- قسم الاخبار: من المرتقب ان يصدر خلال الساعات القليلة القادمة من اليوم الاربعاء 8 نوفمبر 2023 بيان مشترك لوزراء خارجية دول مجموعة الـ7 الكبار المجتمعين في طوكيو،من المرجح ان يتضمن دعوة الى “هدنات انسانية” في غزة، من دون الحض على وقف إطلاق النار الذي ما تزال تعارضه في الوقت الراهن الولايات المتحدة الداعمة لإسرائيل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد دعا بعيد وصوله الى العاصمة اليابانية من جولة شرق أوسطية المجموعة للتحدث بـ”صوت واضح” في ما يتعلق بالحرب بين إسرائيل وحماس.

من جهته شدد وزير الخارجية الياباني يوكو كاميواكا ليل الثلاثاء على حاجة نظرائه في مجموعة الدول الصناعية الى “دعوة الدول المعنية لإجراء هدنات انسانية وضمان الاغاثة، كشرط مسبق لمساعدة انسانية كافية ومتواصلة”.

وفي أعقاب عشاء عمل ركّز على الوضع في غزة نقلت وكالة “فرانس براس” عن مصدر دبلوماسي تاكيده ان “مناقشات بنّاءة” جرت بين الوزراء حول هذا الموضوع الثلاثاء.

وأضاف أنّ هناك على ما يبدو “وحدة كبيرة” بين مواقف الوزراء بشأن ضرورة زيادة المساعدات الإنسانية “بشكل عاجل” لقطاع غزة إضافة الى الحاجة للتناقش بين دول مجموعة السبع والدول الأخرى في المنطقة بشأن مستقبل غزة وسبل الحيلولة دون اتساع نطاق النزاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING