الشارع المغاربي – السعودية تعلن عن استضافة قمتين عربية واسلامية لبحث الاوضاع في غزة ورئيس ايران لاول مرة في الرياض منذ سنوات

السعودية تعلن عن استضافة قمتين عربية واسلامية لبحث الاوضاع في غزة ورئيس ايران لاول مرة في الرياض منذ سنوات

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023 أن المملكة ستستضيف قمتين للدول العربية والإسلامية خلال الأيام المقبلة لبحث الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال الفالح في منتدى بلومبورغ للاقتصاد الجديد في سنغافورة “سنرى هذا الأسبوع وفي الأيام القليلة المقبلة السعودية تعقد قمة عربية طارئة في الرياض”.

وأضاف “خلال أيام قليلة ستشهدون عقد السعودية قمة إسلامية”.

من جهة اخرى كشفت مصادر اعلامية أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سيتوجه إلى السعودية يوم الأحد لحضور قمة منظمة التعاون الإسلامي، وهي أول زيارة لرئيس إيراني منذ ان أنهت طهران والرياض عداء دام سنوات بموجب اتفاق توسطت فيه الصين في مارس الماضي.

وقال الفالح أيضا إن السعودية ستعقد قمة مع الدول الأفريقية دون أن يحدد موعدا.

وأضاف “على المدى القصير سيكون الهدف من عقد هذه القمم الثلاث والتجمعات الأخرى تحت قيادة السعودية وهو الدفع نحو حل سلمي للصراع”.

‭‭‭ ‬‬‬غير أن وزارة الخارجية السعودية أصدرت بيانا في وقت متأخر من يوم امس الثلاثاء اكدت فيه إن القمة مع الدول الأفريقية التي كان مقررا ان تنعقد في مطلع الأسبوع المقبل ستتأجل من أجل التركيز على القمتين الأخريين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING