الشارع المغاربي – وزيرة العدل في زيارة لسجن المرناقية: على كل من أخطأ أو خالف القانون تحمّل مسؤوليته كاملة

وزيرة العدل في زيارة لسجن المرناقية: على كل من أخطأ أو خالف القانون تحمّل مسؤوليته كاملة

قسم الأخبار

10 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة العدل اليوم الاحد 10 ديسمبر 2023 أن الوزيرة ليلى جفال أدت مساء يوم أمس السبت زيارة غير معلنة الي السجن المدني بالمرناقية تزامنا مع الذكرى 75 للاعلان العالمي لحقوق الانسان.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك ان الوزيرة زارت في إطار متابعة ظروف إقامة المساجين عددا من غرف الايقاف والأجنحة وأنها تحادثت مع المودعين لافتة الى انها انصتت إلى شواغلهم التي تعلقت أساسا بالنقل والعفو والسراح الشرطي.

وأشارت الى ان الوزيرة أكدت على حرص الوزارة على التعامل مع كل الطلبات على قدم المساواة وفي إطار الالتزام التام بالقانون وبالمعايير المعتمدة في الغرض.

وذكرت ان الوزيرة عاينت النقص الحاصل في الإطار الطبي العامل بالوحدة السجنية خلال الفترة المسائية وانها شددت على ضرورة تدعيم المنظومة الصحية بالمؤسسة السجنية والإصلاحية وتعزيز خدماتها.

وأفادت الوزارة بان جفال تحادثت مع الإطارات والأعوان وبأنها دعتهم إلى أن تكون معنوياتهم مرتفعة والى ان يحرصوا كل الحرص على حسن تطبيق القانون والالتزام التام بتوخي اليقظة والجاهزية للحفاظ على أمن الوحدة السجنية وعلى سلامة المودعين ونقلت عن الوزيرة تأكيدها على أن مسؤولية منظوري سلك السجون والإصلاح في الحفاظ على أمن الوطن وسلامة ترابه مسؤولية كبرى وأساسية وتحميلها في ذات الوقت من أخطأ أو خالف القانون مسؤوليته كاملة.

وأكدت ان وزيرة العدل طمأنت أعوان السجن وانها أكدت الحرص على النظر في سبل تحسين وضعياتهم ومراعاة خصوصية الظروف المهنية التي يشتغلون فيها بما يعزز الجاهزية ومزيد التفاني في أداء الواجب المهني.

وكان فاكر بوزغاية المتحدث باسم وزارة الداخلية قد نفى يوم أمس السبت اتهامات قال انها وجهت للوزارة بانتهاك منظومة حقوق الإنسان خاصة في مراكز الإيقاف واصفا ذلك بالمغالطات .

وأكد بوزغاية أن الداخلية ”تعمل على احترام مبادئ حقوق الإنسان بكافة تفاصيلها” متهما منظمات لم يسمها بـ ”ترويج صورة مغالطة للواقع” داعيا اياها الى زيارة مراكز الإيقاف والوقوف على مجهود الوزارة في توفير الظروف الانسانية الملائمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING