الشارع المغاربي – "حماس": صور استسلام أبطال "القسام" مسرحية اسرائيلية مكشوفة وسخيفة لصناعة نصر مزعوم 

“حماس”: صور استسلام أبطال “القسام” مسرحية اسرائيلية مكشوفة وسخيفة لصناعة نصر مزعوم 

قسم الأخبار

10 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023 مزاعم لجيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن استسلام عناصر من مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري للحركة واصفة إياها بـ”المسرحية المكشوفة والسخيفة” مؤكدة أن مَن ظهروا في الفيديو ليسوا سوى أسرى مدنيين عزّل.

وقال عضو المكتب السياسي لـ “حماس” عزت الرشق في بيان نشره على حسابه بـ “تلغرام”: “أبطال القسام لا يستسلمون وأكاذيب الاحتلال لا تنطلي على أحد”.

وأضاف الرشق: “عرض جيش الاحتلال الصهيوني الإرهابي صور ومشاهد لمواطنين مدنيين عُزّل في غزة، بعد احتجازهم ووضع أسلحة بجانبهم ليس سوى فصلا من فصول مسرحية مكشوفة وسخيفة دأب الاحتلال على فبركتها من أجل صناعة نصر مزعوم على رجال المقاومة”.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية قد نشرت مؤخرا مقاطع فيديو وصورا ادعت انها تُظهر مقاتلين من حماس وهم يسلّمون أنفسهم وأسلحتهم لجيش الاحتلال المتوغل داخل قطاع غزة.

وبثت “القناة 12” مقطع فيديو يظهر كهلا فلسطينيا يظهر وهو يحمل بيده اليسرى سلاحا خفيفا قبل أن يستسلم لجيش الاحتلال واضعا سلاحه على الأرض دون أن ينظر يمينا أو شمالا.

أما صحيفة “يديعوت أحرونوت” فنشرت مقطع فيديو ثان لذات الرجل أطلقت عليه اسم “أبو إبراهيم” وهو يحمل نفس السلاح ولكن بيده اليمنى. وعندما وصل الرجل الى مكان تسليم السلاح نظر إلى عدد من الجنود الاسرائيليين وتجاذب معهم أطراف الحديث.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING