الشارع المغاربي – وزير الاقتصاد: مجال الصناعات الدوائية بتونس قابل للتطور

وزير الاقتصاد: مجال الصناعات الدوائية بتونس قابل للتطور

قسم الأخبار

5 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد وزير الاقتصاد سمير سعيد اليوم الثلاثاء 5 مارس 2022 خلال اشرافه على لقاء حول اصلاح مناخ الاستثمار في قطاع الصناعات الدوائية أنّ “مجال الصناعات الدوائية قابل لمزيد التطور في تونس لعديد العوامل خاصة منها توفر الكفاءات البشرية الضرورية والبنية التحتية للبحث والتجديد والتكوين فضلا عن الموقع الاستراتيجي” .

ونقلت وزارة الاقتصاد في بلاغ صادر عنها اليوم عن الوزير اشارته الى أنّه من شأن العوامل المذكورة أن “تفتح آفاقا واسعة لإرساء شراكات خاصة في مجال البحث والتطوير بين المؤسسات التونسية ونظيراتها الأوروبية وكذلك الاستثمار سواء في تونس أو عبر التوجه نحو السوق الافريقية التي تمثل اليوم أبرز الأسواق الواعدة في العالم” مشددا على “أهمية القطاع في النسيج الصناعي التونسي وما حقق من نجاحات وتطور تعكسها مختلف المؤشرات ذات العلاقة”.

وأضاف ” الحكومة ركزت منذ تحملها المسؤولية جهودها على الإصلاح الشامل ومن ذلك إصلاح منظومة الإستثمار وتحسين مناخ الأعمال عبر وضع إجراءات جديدة هدفها التبسيط والحد من البيرقراطية في المعاملات فضلا عن مزيد تطوير الإطار التشريعي والقانوني بما يوفر للمستثمرين وأصحاب المبادرات أفضل ظروف النشاط وبما يعزز قدرة بلادنا التنافسية”.

وثمن سعيد مبادرة منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والاتحاد الأوروبي لتنظيم هذا اللقاء مؤكدا على أهمية الحضور من الجانبين العمومي والخاص مبرزا انه سيتيح الفرصة لتبادل الآراء وتقديم الاقتراحات العملية لمزيد تحسين مناخ الأعمال في قطاع الصناعات الدوائية حتى يواصل تطوره ويعزز إشعاعه قاريا ودوليا.

وأشارت الوزارة الى أنّ اللقاء تمّ بحضور ممثلي القطاعين العمومي والخاص المعنيين وعدد من الخبراء في المجال، للتباحث وتبادل الآراء والتصورات الكفيلة بمزيد تحسين اداء القطاع الذي يشهد تطورا مهما في تونس خلال السنوات الأخيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING