الشارع المغاربي – دونالد بلوم: شركات أمريكية مستعدة للاستثمار في مجال النقل واللوجستيك بتونس

دونالد بلوم: شركات أمريكية مستعدة للاستثمار في مجال النقل واللوجستيك بتونس

قسم الأخبار

24 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة النقل اليوم الاثنين 24 جانفي 2022 ان دونالد بلوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس أكد خلال لقاء جمعه اليوم بالوزير ربيع لمجيدي استعداد بعض الشركات الأمريكية للإستثمار في مجال النقل واللوجستيك.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بلوم تشديده على حرص بلاده الدائم على معاضدة مجهودات تونس لتطوير البنية التحتية المتصلة بالنقل واللوجستيك ودعوته الى تكثيف التواصل والتفاوض لتجسيد مشروع الإتفاق الثنائي في مجال النقل الجوي (Open Sky Agreement) .

ونقلت عن الوزير تنويهه بالدّعم المتواصل الذي تحظى به تونس من الولايات المتحدة الأمريكية وإعرابه عن تطلّعه لمزيد تعزيز علاقات التّعاون عبر دفع الاستثمار الموجّه أساسا للمشاريع ذات الأولوية والمشاريع المستقبلبة والإستفادة من الخبرات والتجارب المتقدّمة خاصة في مجالي الأمن والسلامة بالموانئ والمطارات.

وأشارت الوزارة الى لمجيدي استعرض أيضا المقومات التي تملكها تونس لتركيز منظومة نقل بحري متطورة والى انه أبرز الأهمية البالغة التي يكتسيها مشروع الميناء بالمياه العميقة بالنفيضة والمنطقة اللوجستية المتاخمة له بما يؤهّله ليكون منّصة عبور ذات قيمة مضافة باتجاه افريقيا وأوروبا.

وابرزت ان الجانبين تطرقا كذلك إلى التقدّم الملحوظ بخصوص متابعة برنامج الوكالة الأمريكية لتحدّي الألفية MCC لتوسعة وتطوير ميناء رادس الذي بلغ أشواطا متقدّمة في انتظار استكمال إجراءات إمضاء الإتّفاقية والمصادقة عليها والشروع في التنفيذ بداية من سنة 2023


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING