الشارع المغاربي – وزير الاقتصاد يقدم لسفير اسبانيا برنامج الحكومة الاصلاحي

وزير الاقتصاد يقدم لسفير اسبانيا برنامج الحكومة الاصلاحي

قسم الأخبار

28 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الخميس 28 جويلية 2022 ان سير التعاون المالي بين تونس واسبانيا لاسيما على مستوى التقدم في استغلال خط التمويل الذي وضعته الحكومة الإسبانية منذ سنة 2019 بقيمة 25 مليون أورو لفائدة الباعثين من البلدين شكل محور لقاء جمع صباح اليوم الوزير سمير سعيد بـ Guillermo Ardizone سفير إسبانيا بتونس.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان سعيد قدم خلال اللقاء برامج الحكومة الإصلاحية الرامية الي الرفع من نسق النمو وتعزيز قدرة الإقتصاد الوطني على الصمود في ضوء الازمات العالمية الراهنة وخاصة منها ازمة كوفيد 19 والحرب الروسية الأوكرانية.

وافادت بان الوزير اشار بالخصوص إلى الإصلاحات التي تم إقرارها بالشراكة مع القطاع الخاص وعديد الأطراف المعنية لتحسين مناخ الأعمال لا سيما على مستوي تبسيط إجراءات الإستثمار ورقمنتها وحذف العديد من التراخيص لتحرير المبادرة الخاصة وتعزيزها.

واشارت الى ان السفير اكد من جانبه على إستعداد الحكومة الإسبانية لمواصلة دعم تونس سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الإتحاد الأوروبي بما يساعدها علي تحقيق انتقال إقتصادي ناجع ومستدام.

واضافت انه شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود لدى اوساط الأعمال الإسبانية للتعريف بالفرص الواعدة للإستثمار والتبادل واستغلالها في إطار المصلحة المشتركة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING