الشارع المغاربي – وزير التربية: الانطلاق في توزيع 60 جرارا مزودة بصهاريج على 1415 مدرسة بلا ماء

وزير التربية: الانطلاق في توزيع 60 جرارا مزودة بصهاريج على 1415 مدرسة بلا ماء

قسم الأخبار

21 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اعلن فتحي السلاوتي وزير التربية اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 ان مشكل تزويد المؤسسات التربوية بالماء الصالح للشرب في طريقه للحل مؤكدا انه سيتم اليوم اعطاء اشارة انطلاق تسليم معدات لعدد من المندوبيات الجهوية في اطار التعاون التونسي الايطالي.

وكشف الوزير في حوار على الاذاعة الوطنية ان المعدات تتمثل في 60 جرارا مزودة بصهاريج ومعدات اخرى قال انها ستمكن الجهات التي تشكو مدارسها من نقص كبير في التزود بالماء على غرار جندوبة وسليانة والقصرين وسيدي بوزيد والقيروان من حل هذا الاشكال وتزويد مدارسها بصفة مستمرة بالماء الصالح للشرب مؤكدا انه سيتم تمكين كل جهة من الجهات المشار اليها ب6 جرارات بالتنسيق مع وزارة الفلاحة والسلط المحلية والجهوية.

وذكر بان هناك 1415 مدرسة غير مرتبطة بالشبكة الوطنية لتوزيع المياه من مجموع 2465 مدرسة بالوسط الريفي وبان 461 مؤسسة بقيت تشكو من عدم انتظام في التزويد بالماء منذ العودة المدرسية للسنة الماضية مبينا انه تم حل الاشكال بحوالي 200 مؤسسة وان 261 مؤسسة ظلت تشكو من عدم انتظام في التزود بالماء.

واشار الى انه تم في السنوات الاخيرة بذل مجهودات كبيرة مستدركا بان الحلول كانت جزئية باعتبار انه تم التدخل في 954 مؤسسة منها عبر عدة برامج بمساعدة وزارة الفلاحة والمجتمع المدني والمؤسسات الاقتصادية لتامين التزويد بالماء.

واعلن الوزير من جهة اخرى ان المعدات الفلاحية من ايطاليا ستمكن ايضا من بعث “ضيعات بيداغوجية” مبينا ان هناك امكانية لاستغلال بعض الفضاءات الشاسعة في عدد من المؤسسات التربوية قال انها ستسمح من جهة الى التلاميذ بالتعلم ومن جهة ثانية بتمكين بعض المؤسسات التربوية من بعض المداخيل.

واضاف ان البرنامج يشمل ايضا النقل المدرسي معلنا انه سيتم قريبا استقبال 94 حافلة ب22 و32 مقعد قال انها ستمكن من التخفيض بنسبة كبيرة من مشاكل التنقل المدرسي.

كما اعلن انه سيتم استقبال 13 شاحنة لنقل مواد غذائية في اطار نفس البرنامج لاستعمالها في نقل الاكلات المدرسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING