الشارع المغاربي – وزير الخارجية الايطالي: علينا ألاّ نُخطىء ونترك تونس بيد الإخوان المسلمين

وزير الخارجية الايطالي: علينا ألاّ نُخطىء ونترك تونس بيد الإخوان المسلمين

قسم الأخبار

27 مارس، 2023

الشارع المغاربي: جدد انطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي اليوم الاثنين 27 مارس 2023 تاكيده على ضرورة مساعدة تونس على تخطي الصعوبات التي تواجهها ومجابهة وضعها المالي بالحصول على قرض صندوق النقد الدولي “حتى لا تبقى بيد الاخوان المسلمين “حسب تقديره.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية عن تاياني قوله في تصريحات لصحيفة “كورييري ديلّا سيرا” الايطالية اليوم بشأن الإفراج عن أموال صندوق النقد الدولي لمساعدة تونس في مواجهة وضع اقتصادي صعب وموجات الهجرة غير الشرعية : “الجميع يتحركون الان فدعونا لا نخطئ ونترك تونس بيد الإخوان المسلمين”.

واضاف “الاتحاد الأوروبي يتحرك أيضًا وقد ذهب المفوض الأوروبي باولو جنتيلوني الى تونس اليوم كما تنظر فرنسا عن كثب في المسالة بعد اجتماع الرئيس إيمانويل ماكرون برئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني”.

وتابع “من ناحية الأمريكيين لا يسعني القول الا إننا نتحدث مع الجميع، ونحن نؤيد حلا وسط : تقديم الدعم اولا لأن التونسيين يزعمون أنهم بلا مال لا يمكنهم تنفيذ الإصلاحات، فماذا عسانا أن نفعل إذا لم يتدخل الاتحاد الأوروبي أو صندوق النقد الدولي وتدخلت الصين أو روسيا؟”.

واردف “هناك قوانين وعمل متواصل من قبل الجميع سواء كان خفر السواحل أم قوات بحريتنا. منذ شهرين ونحن ننقل ما يحدث في جميع المحافل الدولية: يجب أن نساعد تونس بتمويل من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لتقديم المساعدات الأولى على الأقل في انتظار إجراء الإصلاحات والتحقق من مضيها قدماً بينما ندور الآن في حلقة مفرغة تغذي حالة الطوارئ المالية وتدفقات الهجرة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING