الشارع المغاربي – وزير الخارجية للرئيس الاماراتي: التحديات التي تواجهها تونس تتجاوز قدرة دولة بمفردها

وزير الخارجية للرئيس الاماراتي: التحديات التي تواجهها تونس تتجاوز قدرة دولة بمفردها

قسم الأخبار

18 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2023 ان محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اكد خلال لقاء جمعه يوم امس بالوزير نبيل عمار على متانة العلاقات التونسية الإماراتية وعراقتها وخصوصيتها والاستعداد التام لمزيد تطويرها والارتقاء بها إلى مستويات أرفع من التعاون والشراكة.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” ان اللقاء مثل مناسبة أطلع خلالها الوزير رئيس الدولة الاماراتي على الاصلاحات والخطوات المهمّة التي تحقّقت في تونس وانه شدد على أهمية دعم الاقتصاد التونسي لاستكمال المسار التصحيحي.

واشارت الى ان الوزير تطرق إلى التحدّيات المركّبة التي تواجهها تونس داخليّا وخارجيّا لا سيما في سياق التطوّرات الإقليمية والى انه شدد على أنّ هذه التحدّيات تتجاوز قدرة دولة بمفردها وعلى ان ذلك يحتاج الى مزيد من التضامن والتآزر بين دولنا الشقيقة وتظافر الجهود من أجل مواجهتها باقتدار.

وافادت بان عمار اكد على ان تونس تُعوّل على قدراتها الذاتية وكفاءة أبنائها وعلى انها بحاجة أيضا إلى فهم حقيقي للتطوّرات التي تشهدها من قبل الاشقاء والشركاء.

واضافت ان الوزير حمل إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة تحيّات أخيه رئيس الجمهورية قيس سعيد ومشاعر تقديره لسموّه وانه ابرز الحرص على مزيد توثيق وشائج الأخوّة المتينة والروابط العريقة بين البلدين من أجل تعزيز مجالات التعاون الثنائي وتنويعه وإثراء مجالاته، والارتقاء به إلى مستوى العلاقات السياسية المتميّزة، خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين.

يذكر ان الوزارة كانت قد اعلنت منذ يوم الجمعة الماضي ان نبيل عمّار يؤدي بتكليف من رئيس الجمهورية زيارات خليجية تقوده إلى كلّ من دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدّة، والمملكة العربية السعودية تلبيةً لدعوات تلقاها من قبل نظرائه وزراء خارجية هذه الدول الشقيقة وذلك خلال الفترة من 16 إلى 20 جويلية الجاري .

واوضحت ان الزيارات تندرج في إطار الحرص على مزيد تمتين روابط الإخاء التي تجمع تونس بهذه الدول الشقيقة وتعزيز العلاقات الثنائية، واستحثاث نسق التعاون معها في كافّة المجالات والرُقي به إلى مستوى العلاقات السياسية المتميّزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING