الشارع المغاربي – وزير الخارجية يدعو السلطات الرواندية الى تسهيل ترحيل جثمان المعد البدني التونسي عادل الزرن

وزير الخارجية يدعو السلطات الرواندية الى تسهيل ترحيل جثمان المعد البدني التونسي عادل الزرن

قسم الأخبار

4 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الخميس 4 افريل 2024 ان الوزير نبيل عمار دعا السلطات الرواندية في مكالمة جمعته يوم امس بنظيره الرواندي فانسون بيروتا الى تقديم التسهيلات والمساعدة اللازمة من اجل ترحيل في اقرب وقت ممكن جثمان الفقيد عادل الزرن المعد البدني لفريق الجيش الرواندي الذي توفي يوم 3 افريل الجاري في ظروف غامضة .

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان نبيل عمار اجرى يوم امس اثر تلقي نبأ وفاة المواطن التونسي عادل الزرن بالعاصمة الرواندية كيغالي مكالمة هاتفية مع Vincent BIRUTA وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية رواندا، بخصوص هذا الحدث الأليم.

وافادت بان عمار دعا السلطات الرواندية إلى تقديم التسهيلات والمساعدة اللازمة في الغرض وبانه شكر نظيره مُسبقًا على مواصلة التعاون والتنسيق مع سفارة تونس بنيروبي (كينيا) من أجل ترحيل جثمان الفقيد إلى أرض الوطن في أفضل الظروف وأقرب وقت ممكن.

يذكر ان نادي الجيش الرواندي كان قد اعلن يوم الثلاثاء عن وفاة المعد البدني التونسي عادل الزرن دون تقديم تفاصيل عن ظروف وفاته.

وأشار الفريق في بيان صادر عنه الى أن “أسباب الوفاة لازالت غير معروفة”.

وحسب وسائل اعلام رواندية فان الزرن كان في صحة جيدة حتى يوم الثلاثاء وانه مارس مهامه بشكل طبيعي مع النادي مساء الأحد خلال مباراة مع موهازي يونايتد التي انتهت بالتعادل (1-1) وذلك في اطار الدوري المحلي.

وعادل الزرن من الكفاءات التونسية في مجاله وقد كانت له قبل التحاقه بالجيش الرواندي سنة 2023 عدة تجارب في عدد من البلدان العربية.  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING