الشارع المغاربي – تسهيل دخول المنتوجات التونسية في لقاء وزيرة التجارة بسفير الصين

تسهيل دخول المنتوجات التونسية في لقاء وزيرة التجارة بسفير الصين

17 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الجمعة 17 مارس 2023 أن واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين تونس والصين وآفاق تطويرها كانت محور اللقاء الذي جمع صباح اليوم وزيرة التجارة كلثوم بن رجب قزاح بسفير الصين بتونس وون لي .

وأشارت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” إلى أن السفير الصيني أكد أن التعاون التجاري والاقتصادي يعد ركيزة محورية في العلاقات التونسية والصينية وأنه يستدعي مزيد التباحث في كيفية تنمية هذا التعاون وتعزيز الشراكة والاستثمار.

وأضافت أن الجانبين أكدا على ضرورة العمل على تحقيق التوازن على مستوى الميزان التجاري عبر تسهيل إجراءات دخول المنتوجات التونسية إلى السوق الصينية سيما المنتجات الفلاحية والغذائية.

ونقلت الوزارة عن السفير الصيني إشارته إلى أهمية المشاركة المتبادلة في المعارض خاصة أنه سيتم تنظيم العديد منها خلال هذه السنة على غرار المعرض التجاري الصيني الإفريقي والمعرض الصيني العربي والمعرض الدولي الصيني للواردات داعيا الجانب التونسي للمشاركة فيها قصد مزيد التعريف بالمنتوجات التونسية وإبراز قدرتها التنافسية وتدعيم تواجدها بالسوق الصينية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING