الشارع المغاربي – وزير الداخلية: على الشباب المسترزقين من الانتصاب الفوضوي بالعاصمة تقديم طلب للحصول على مكان ضمن عملية منظّمة وواعية

وزير الداخلية: على الشباب المسترزقين من الانتصاب الفوضوي بالعاصمة تقديم طلب للحصول على مكان ضمن عملية منظّمة وواعية

قسم الأخبار

14 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: دعا كمال الفقي وزير الداخلية اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023 الشباب البذين يسترزقون من الانتصاب الفوضوي بالعاصمة الى تقديم طلب في الحصول على الاماكن المرصودة لهم في الفضاء الذي تم تخصيصه لهم في اطار عملية منظمة وواعية وواضحة حسب قوله.

ونقلت وكالة افريقيا للانباء عن الفقي قوله على هامش زيارة أداها إلى الفضاء الذي تم إعداده لاستيعاب المنتصبين عشوائيا بسوق المنصف باي “نعرف أعداد المنتصبين عشوائيا، ونعمل في إطار عملية مجتمعية متماسكة ونريدها متضافرة مع الشباب الذين لا نرضى أن نجدهم في وضعيات غير قانونية وغير محمودة العواقب”.

واضاف ” ظاهرة الانتصاب الفوضوي غير محمودة ومسيئة للمظهر العام وللمنتصبين أنفسهم وتؤدي الى ظاهرة اجتماعية نوعا ما غير طبيعية في الأسواق والطرقات وكذلك في المحلات المجاورة.” مشددا على انه لا توجد إمكانية لمقاومة هذه الظاهرة الا بإيجاد فضاء بديل لهؤلاء من أجل الحفاظ على كرامتهم و على موارد رزقهم.

وأكد أن الوضعية الاقتصادية والاجتماعية بالبلاد تتطلب دعم العائلات الضعيفة التي تعاني أوضاعا هشة وليس لهم إمكانية للعمل إلا عن طريق التجارة الحرة البسيطة.

وتابع “وفرنا في إطار مجهود مشترك بين الحكومة واتحاد الصناعة والتجارة فضاء لتسوية وضعية المنتصبين فوضويا وفضاء بديلا بالنسبة لأصحاب سيارات الأجرة في إطار مجهود الحكومة وخاصة وزير النقل الذي منح مكانا لتعويض أماكن وضع سيارات الأجرة الحالي وإيجاد حالة من التوازن، بما يرضي كل الأطراف.”

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد اعلنت يوم الاثنين الماضي انه تمّ خلال يومي الأحد والسبت الماضيين إزالة جميع نقاط وحواجز الانتصاب الفوضوي بكلّ من شارعي جمال عبد الناصر وشارل ديغول ونهج الجزيرة ونهج إنقلترا ونهج إسبانيا إلى حدود سوق الخربة بتونس العاصمة.

وابرزت في بلاغ صادر عنها انه تمّ إثر ذلك تنظيف الأنهج والأرصفة وتركيز نقاط أمنيّة بالمنافذ المُؤدّية إلى السّاحات والأنهج المذكُورة لإحكام منع الانتصاب مُجدّدا مشيرة الى تخصيص فضاء بمنطقة المنصف باي تمت تهيئته لتعاطي الانشطة التجارية.

وذكرت بأن هذه الحملة تأتي مواصلة للحملات الأمنية المشتركة بين مُختلف وحدات الإدارة العامّة للأمن الوطني والمصالح الجهويّة والبلديّة بولاية تونس للحفاظ على الأمن العام والسّهر على راحة المُواطنين، والتصدّي لمظاهر الانتصاب الفوضوي والاستغلال المُفرط للرّصيف


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING