الشارع المغاربي – وزير الدفاع الايطالي: التعاون بين ايطاليا وتونس أولوية وجزء من خطة ماتيي في افريقيا

وزير الدفاع الايطالي: التعاون بين ايطاليا وتونس أولوية وجزء من خطة ماتيي في افريقيا

قسم الأخبار

23 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اكد وزير الدفاع الايطالي غويدو كروزيتو اليوم الثلاثاء 23 افريل 2024 ان التعاون بين ايطاليا وتونس اللذين تجمعهما علاقة صداقة متينة اولوية وانه جزء من العمل الذي تنفذه ايطاليا في اطار خطة “ماتيي” لبناء تعاون على قدم المساواة والاحترام مع دول القارة الأفريقية.

وكتب كروزيتو الذي يزرو تونس اليوم على راس وفد عسكري هام على صفحته بموقع “اكس”:” كان لي اليوم لقاء مهم بنظيري التونسي عماد مميش في اعقاب اجتماع الدورة 25 للجنة العسكرية الايطالية التونسية المشتركة…”.

واضاف ” التعاون بين بلدينا اللذين تجمعهما روابط صداقة متينة هو أولوية وجزء من العمل الذي تنفذه إيطاليا من خلال خطة ماتيي لبناء تعاون على قدم المساواة والاحترام مع دول القارة الأفريقية”.

وكتب الوزير في تغريدة اخرى على منصة اكس ” : “ترتكز العلاقة مع تونس على تطوير المصالح المشتركة والتي ستقودنا نتائجها إلى تعزيز التآزر في قطاع الدفاع وستقدم مساهمة مهمة في أمن واستقرار البحر الأبيض المتوسط، وهو أمر أساسي لأوروبا بأكملها”.

يشار الى ان وكالة “نوفا” كانت قد كشف يوم امس ان وزير الدفاع الايطالي غويدو كروزيتو يؤدي يوم اليوم زيارة رسمية الى تونس على راس وفد عسكري رفيع المستوى.

واوضحت الوكالة ان الزيارة تندرج في اطار اجتماع الدورة 25 للجنة العسكرية الايطالية المشتركة مشيرة الى كروزيتو سيلتقي وزير الدفاع الوطني عماد مميش والى ان اللقاء سيتطرق الى التعاون الثنائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING