الشارع المغاربي – وزير خارجية ايطاليا: اتفقنا مع حكومة السعودية على سلسلة من الاجراءات لمساعدة افريقيا وتونس

وزير خارجية ايطاليا: اتفقنا مع حكومة السعودية على سلسلة من الاجراءات لمساعدة افريقيا وتونس

قسم الأخبار

6 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد انطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي انه اتفق مع حكومة المملكة العربية السعودية على سلسلة من الاجراءات لمساعدة افريقيا وتونس.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية اليوم الجمعة 6 اكتوبر 2023 عن تاياني قوله في لقاء تلفزي ” “لقد كنت في الرياض واتفقنا مع حكومة المملكة العربية السعودية على سلسلة من الإجراءات لمساعدة أفريقيا وتونس”.

واضاف ” الأسبوعان الماضيان شهدا تراجعا في أعداد المهاجرين غير النظاميين المنطلقين من سواحل تونس”.

واعلن تاياني انه سيزور تونس من أجل توقيع اتفاقية لزيادة الهجرة النظامية نحو بلاده.

وكان تاياني قد ادى في مطلع هذا الاسبوع زيارة بيومين الى الرياض حيث التقى بنظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود ووزيري التجارة والاستثمار السعوديين ماجد بن عبد الله القصبي وخالد الفالح.

واشار بعد عودته الى ايطاليا يوم امس الى أنه تحدث في اجتماعاته أيضًا عن تونس والتشاد والسودان والقرن الأفريقي مؤكدا أن “المملكة العربية السعودية دولة كبيرة وانه يمكن أن يكون لها تأثير في كل من الشرق الأوسط وأفريقيا متابعا ” لقد اعترفوا بدور إيطاليا المهم في أفريقيا”.

وأردف “إذا غيرنا عقليتنا، وتخلينا عن النهج الاستعماري والنهج المتوحش وعملنا من أجل نمو أفريقيا، فإننا سنوقف الهجرة … مهربو البشر “يغادرون من أغاديس – في النيجر – ويصلون إلى ليبيا وإلى تونس، ثم يعودون حاملين أسلحة جيش القذافي السابق. طائرات محملة بالمخدرات من أمريكا اللاتينية تصل إلى الصحراء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING