الشارع المغاربي – وزير الدفاع الايطالي في زيارة رسمية الى الجزائر

وزير الدفاع الايطالي في زيارة رسمية الى الجزائر

قسم الأخبار

27 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: بدأ وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروزيتو اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023 زيارة رسمية إلى الجزائر.

ووفق ما ذكرت وكالة “نوفا” الإيطالية للأنباء من المقرر أن يعقد الوزير سلسلة من اللقاءات الرسمية .

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات المتواترة لعدد من المسؤولين الايطاليين لعل ابرزهم رئيسة الوزراء جيورجيا ميلوني التي ادت في شهر جانفي الماضي زيارة رسمية الى الجزائر التقت خلالها الرئيس عبد المجيد تبون وتم على هامشها توقيع 4 اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال الطاقة بحيث تصبح إيطاليا مركزا لتوزيع الطاقة الجزائرية في أوروبا.

وتعمل الدبلوماسية الإيطالية مبكرا لتأمين بديل لإمدادات الغاز الروسي بهدف حماية المصانع والعائلات من عواقب النزاع في أوكرانيا وأكدت الحكومة التزامها بزيادة إمدادات الطاقة وخاصة الغاز من مختلف الشركاء الدوليين بما في ذلك الجزائر التي مثّلت مزودا موثوقا لروما.

وتعوّل إيطاليا على الغاز الجزائري لتفادي اضطرابات التزود خلال الشتاء القادم وذلك عبر زيادة الواردات وهو ما يفسر الزيارات المكوكية التي يؤديها المسؤولون الإيطاليون إلى الجزائر التي تنام على 159 تريليون قدم مكعب من احتياطيات الغاز وبإمكانها أن تصدر 10 مليارات متر مكعب إضافية إلى أوروبا.

وسعى سلف ميلوني ماريو دراغي العام الماضي إلى إعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون مع الجزائر إذ زارها مرتين ووقع اتفاقا قالت الحكومة الجزائرية إنها “ستزيد بموجبه صادرات الغاز إلى إيطاليا بنسبة 50 في المئة”.

كما أعلن الرئيس عبدالمجيد تبون أن الجزائر تعرض على أوروبا بيع طاقتها الفائضة من الكهرباء وتخطط لمد أنبوب طوله 270 كيلومترا تحت البحر باتجاه إيطاليا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING