الشارع المغاربي – بحضور 19 ولاية: ديوان الصناعات التقليدية يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بعاصمة الأغالبة/ فيديو

بحضور 19 ولاية: ديوان الصناعات التقليدية يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بعاصمة الأغالبة/ فيديو

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي-آمنة السعيدي: في إطار احتفالها السنوي بذكرى المولد النبوي الشريف، احتضنت عاصمة الأغالبة القيروان على مدار 6 أيام من 22 الى 27 سبتمبر الجاري بمركز تقديم التراث القيرواني المعرض الوطني للصناعات التقليدية في دورته الرابعة.

 وقد نَظَم هذه المعرض استنادا الي خطة تسويقية اعدت من طرف ديوان الصناعات التقليدية لسنة 2023 وتميَزت باستغلال الأنشطة السياحية والثقافية للترويج للمنتوجات الحرفية التونسية. وقد شهدت هذه الدورة حضور 90 حرفية وحرفيا من 19 ولاية لعرض منتوجاتهم واستغلال الحركية التجارية التي تشهدها القيروان في هذه الفترة من كلَ سنة. 

وقد أكَد الحرفيون والحرفيات على اهميَة هذه المعارض الجهوية في التسويق لمنتوجاتهم مشدين بدينامية القطاع وتطوَره رغم بعض النقائص خاصة منها ما يتعلَق بتوفير السكن للحرفين القادمين من ولايات بعيدة، وارتفاع كلفته بالنسبة للعارض بما يحول دون مشاركة عديد العارضين في مثل هذه المناسبات وبالتالي عجرهم عن التسويق لمنتوجاتهم وهو ما يتطلب تدخلا من قبل الجهات المسؤولة والعمل على تكريس مبدا تكافؤ الفرص من خلال تبني منهج التمييز الايجابي بين الحرفيين الدي يقوم على مراعاة خصوصية كل فئة وتحديد متطلباتها لمزيد النهوض بالقطاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING