الشارع المغاربي – عملية جربة: "الوطد" الموحد يُطالب بمراجعة كل التعيينات في مفاصل الدولة وحل الجمعيات المشبوهة

عملية جربة: “الوطد” الموحد يُطالب بمراجعة كل التعيينات في مفاصل الدولة وحل الجمعيات المشبوهة

قسم الأخبار

10 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (شق منجي الرحوي ) اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 ان ما وصفها بالعملية الغادرة في جربة يوم امس تعد حلقة أخرى من حلقات استهداف البلاد منذ ما اسمهاه بـ”‘ تصعيد” حركة النهضة إلى الحكم في تونس وما رافق ذلك من نشر للارهاب عبر اختراق أجهزة الدولة وتشكيل عصابات أمنية موازية وتنصيب نقابات أمنية موالية وفتح مراكز تدريب وشبكات تسفير ومراكز إعلامية خاصّة وإغراق البلاد بالسلاح والمال الفاسد والمشبوه فضلا عن نشر ثقافة التكفير والقتل

كما اعتبر الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك ان “هذه العملية المشينة تتزامن مع بداية تعافي البلاد والشروع في المحاسبة القضائية لرموز الإرهاب والمتواطئين معهم مؤكدا ان على رأسهم من اسماه أمير جماعة الإخوان في تونس راشد الغنوشي مضيفا ان ذلك “يُؤكّد مرّة أخرى لجوءهم إلى العنف كلّما ضاق الخناق عليهم مثلما كان يقول الشهيد شكري بلعيد”.

وطالب بالإسراع بمراجعة التعيينات التي تمّت في كلّ مفاصل الدولة وحلّ الجمعيات المشبوهة وإصلاح جذري لكلّ مواطن الخراب في الاقتصاد والتريبة والثقافة.

واكد على انه يعمل على دفع السلط والقضاء إلى المضي قدما في محاسبة شاملة للمسؤولين على ما اسماها بـ”عشرية الخراب” لافتا الى ان على “رأس ذلك ملف الإرهاب بكلّ مفاصله من إغتيالات وتسفير وأمن موازي واختراق لأجهزة الدولة”.

واشار الى انه يعمل ايضا مع القوى الوطنية والتقدمية والديمقراطية على مزيد تنسيق الجهود لمواصلة التصدي للإرهاب على كلّ الأصعدة إجتماعيا وسياسيا وتشريعيا وثقافيا وتربويا.

وادان الحزب بأشد العبارات ما وصفها العملية الجبانة مترحما على أرواح الشهداء من الأمنيين والمدنيّين متقدما بالتعازي لأهلهم ولعموم التونسيات والتونسيين وطالبا الشفاء العاجل للجرحى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING