الشارع المغاربي – وزير الشؤون الدينية: 49 وفاة في صفوف الحجيج التونسيين منهم 5 من البعثة الرسمية

وزير الشؤون الدينية: 49 وفاة في صفوف الحجيج التونسيين منهم 5 من البعثة الرسمية

قسم الأخبار

21 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اكد ابراهيم الشايبي وزير الشؤون الدينية اليوم الجمعة 21 جوان 2024 ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجيج التونسيين الى 49 وفاة الى غاية نهار اليوم.

ونقلت “الاذاعة الوطنية” عن الشايبي توضيحه على هامش وصول اول رحلة عودة للحجيج من البقاع المقدسة الى مطار تونس قرطاج اليوم ان عدد الوفيات بلغ الى حدود صباح اليوم 5 وفيات في صفوف البعثة الرسمية و44 من خارج البعثة.

يذكر ان وزارة الشؤون الخارجية كانت قد اعلنت يوم الثلاثاء الماضي ان عدد الحجيج التونسيين المتوفّين بلغ إلى حدود نفس اليوم، 35 وفاة قالت ان منهم 5 حُجّاج من القادمين عن طريق القرعة و30 من القادمين بتأشيرة سياحية أو زيارة أو عمرة.

واكدت ان البعثة القنصلية تقوم بالتنسيق مع رئيس البعثة الصحية التونسية بزيارات لعدد من المستشفيات بمنطقة مكة المكرمة لحصر عدد المقيمين من المرضى والتائهين.

واشارت الى بانه تم منذ بداية موسم الحج التأكيد على ضرورة قبول كافة الحُجاج التونسيين القادمين عن طريق تأشيرات سياحة أو زيارة أو عمرة والذين يتقدمون إلى المخيّمات بالمشاعر المقدسة طلبا للعناية الطبية أو الإعاشة وإيواء التائهين في إطار مبدأ المساواة بين كافة المواطنين بغض النظر عن طريقة القدوم إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج.

وذكرت بان موسم الحج هذا العام تزامن مع ارتفاع حادّ لدرجات الحرارة بمكة المكرمة وتواجد أعداد كبيرة من الحجاج القادمين بتأشيرات سياحية أو زيارة أو عمرة من مختلف الجنسيات والذين يتنقلون إلى المشاعر المقدسة لمسافات طويلة تحت أشعة الشمس الحارقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING