الشارع المغاربي – نقابة التاكسي الجماعي تطالب بالترفيع في " كورسة" التاكسي الفردي بما لا يقل عن " دينار" وبتمكين النقل غير المنتظم من تحديد التعريفة المناسبة

نقابة التاكسي الجماعي تطالب بالترفيع في ” كورسة” التاكسي الفردي بما لا يقل عن ” دينار” وبتمكين النقل غير المنتظم من تحديد التعريفة المناسبة

قسم الأخبار

18 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: دعا معز العسكري كاتب عام نقابة التاكسي الجماعي باريانة اليوم الاحد 18 سبتمبر 2022 سلط الاشراف الى الترفيع في تعريفة عداد التاكسي الفردي والجماعي و”اللواج” والنقل الريفي مشددا على ان الزيادة المقررة يوم امس في سعر المحروقات تمثل ثقلا على كاهل المهنيين وعلى انها تؤثر بشكل سلبي على المردودية.

وقال في مداخلة باذاعة “ديوان اف ام”: “فوجئنا ككل مرة في ظل الحكومات المتعاقبة بزيادة في اسعار المحروقات والمواد الاساسية وقطع الغيار وهذا ليس الا ثقلا على كاهل المهنيين.. ويعود بتأثير سلبي على المردودية .. طالبنا بالزيادة في التعريفة.. التاكسي الفردي يجب الا يكون اقل من دينار وبالنسبة للنقل غير المنتظم يجب تحديد التعريفة وفقا لما يناسب مردودية اصحابه.”

واضاف: “سلط الاشراف تسعى الى مزيد اغراقنا … شهدنا اتفاقا بين الحكومة واتحاد الشغل لكن يا خيبة المسعى … نحن كقطاع نقل غير منتظم نرى ان كافة القطاعات تنهشنا سواء جهات سياسية او مستثمرون او بنوك..”.

وعن الحلول لانقاذ القطاع قال العسكري: “هناك نقص في اسناد الرخص وسلطة الاشراف تغض الطرف عن ذلك.. نطالب بالتسريع في ملف الامر 2202 المتعلق باسناد الرخص لانقاذ الجميع … نحن لا نطالب بالزيادة على حساب المواطن.. نحن نطالب الدولة بالتخفيض … نطلب من الدولة حمايتنا وتوفير العيش الكريم”.

وختم بالقول: “المواطن الذي يتذمر من عدم توفر التاكسي الفردي ويضطر الى استعمال تطبيقات التاكسي ندعوه الى مقاطعة هذه التطبيقات وعلى سلط الاشراف القيام بالمراجعة.. “.

يشار الى ان كلا من وزارتي الصناعة والمناجم والطاقة والتجارة وتنمية الصادرات كانتا قد اقرتا يوم امس السبت في مقرر مشترك بينهما زيادة جديدة في أسعار المحروقات دخلت حيز النفاذ بداية من اليوم وهي الرابعة من نوعها خلال السنة الحالية.

وتبعا للمقرر ستكون اسعار المواد البترولية بداية من اليوم على النحو التالي:

1-البنزين الخالي من الرصاص ” الممتاز “: 2730 مليما للتر (أي بزيادة قدرها 130 مليما للتر)

2-البنزين الخالي من الرصاص “الرفيع” : 2400 مليم للتر (أي بزيادة قدرها 70 مليما للتر)

3-الغازوال بلا كبريت “الممتاز”: 2425 مليما للتر (أي بزيادة قدرها 115 مليما للتر)

4-الغازوال بلا كبريت :2080 مليما للتر (اي بزيادة قدرها 70 مليما للتر)

5-الغازوال العادي: 1860 مليما (أي بزيادة قدرها 70 مليما للتر)

6- بترول الانارة المعد للاستهلاك المنزلي: (950 مليما للتر)

7- بترول الانارة المعد لتحضير الاسفلت: (1710 مليمات للتر )

كما شملت الزيادة اسعار قوارير الغاز المسال حيث سيكون سعر القارورة ذات حمولة 13كلغ 8800 مليم وذات 6 كلغ 4060 مليما وذات 5 كلغ 3385 مليما وذات 3 كلغرامات 2030 مليما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING