الشارع المغاربي – وزير داخلية ايطاليا: تونس شريك أساسي في مكافحة الهجرة غير الشرعية ونريد التعامل معها بشكل أفضل

وزير داخلية ايطاليا: تونس شريك أساسي في مكافحة الهجرة غير الشرعية ونريد التعامل معها بشكل أفضل

قسم الأخبار

7 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اكد ماتّيو بيانتيدوزي وزير الداخلية الإيطالي ان تونس شريك اساسي في مكافحة الهجرة غير الشرعية مشددا على رغبة بلاده في العمل معها بشكل افضل منوها بالجهود التي بذلتها في مقاومة الظاهرة لافتا الى ان ذلك سمح ببدء عملية تعاون معها وصفها بالمثمرة.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية عن الوزير قوله في مقابلة نشرتها اليوم الاثنين 7 اوت 2023 صحيفة “كورييري ديلا سيرا” :” ايطاليا تتعامل مع “ضغوط تاريخية” في مجال الهجرة غير النظامية، في وقت تجاوز عدد الوافدين الضعف هذا العام مقارنة بنفس الفترة من عام 2022.”

واضاف“لكن من الواضح أن الهدف الذي نسعى إليه هو منع المغادرات وهو هدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال مبادرات متوسطة وطويلة الأجل، ولكنه يؤدي إلى حلول مستقرة ودائمة”.

وتابع “سيستغرق الأمر بعض الوقت لكننا سننجح، وأيضا بفضل اتفاقيات تعزيز التعاون مع دول المغادرة في الشمال الافريقي.”

ونوه بيانتيدوزي بأن “تونس منعت منذ بداية العام مغادرة أكثر من 30 ألف مهاجر غير نظامي وتشن معركة صعبة ضد المهربين مضيفا “… وقد سمح ذلك ببدء عملية تعاون مثمرة ليس مع إيطاليا فحسب ولكن أيضًا مع الاتحاد الأوروبي. إنها (تونس) شريك أساسي نريد ويجب أن نعمل معها بشكل أفضل”.

وقال بيانتيدوزي “هناك وعي بالعمل على مقاربة شاملة مع دول المغادرة والعبور للتوصل إلى نظام دخول يوفر قنوات دخول نظامية وآمنة ومخطط لها فقط ” مشيرا إلى أن “الميثاق” الموقع خلال انعقاد مجلس وزراء الداخلية الأوروبيين في جوان الماضي بشأن الهجرة واللجوء “يسير في هذا الاتجاه “مذكرا بانه يقترح إصلاح اللوائح التاريخية الأوروبية التي عفا عليها الزمن مثل تلك الخاصة بمعاهدة دبلن”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING