الشارع المغاربي – وصفته بالصديق الوفي والمُخلص: تونس تنعى فريدريك ميتران

وصفته بالصديق الوفي والمُخلص: تونس تنعى فريدريك ميتران

قسم الأخبار

22 مارس، 2024

الشارع المغاربي: نعت تونس اليوم الجمعة 22 مارس 2024 فريديريك ميتيران وزير الثقافة الفرنسي الاسبق الذي توفي يوم امس عن سن تناهز 76 عاما واصفة اياه بالصديق الوفي والمخلص لتونس والتونسيين.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ” ببالغ التأثر تلقينا نبأ وفاة السيد فريديريك ميتيران، الصديق الوفيّ والمخلص لتونس والتونسيين.”

واضافت “برحيله تفقد الصداقة التونسية الفرنسية شخصية ساهمت بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين البلدين. لقد ساهم الفقيد، بموهبته السردية المشهود لها، في التعريف لدى جمهور واسع بتاريخ تونس الغني وتراثها. لقد أظهر فريديريك ميتيران، الكاتب والمخرج ورجل التلفزيون والسينما والإذاعة ووزير الثقافة والاتصال، التزاما ثابتا بتعزيز العلاقات الودّية بين تونس وفرنسا، ودعما لا يتزعزع للفنانين والمثقفين التونسيين. وفي هذا الظرف الأليم، تتقدم وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج بأصدق تعازيها وخالص مواساتها لعائلة الفقيد ولأقربائه.”

والراحل من مواليد 21 اوت 1947 بباريس شغل منصب وزير الثقافة والاتصال الفرنسي من 2009 الى 2012 وعمل في مختلف المجالات الثقافية من التمثيل الى الانتاج وكتابة السيناريو والاخراج والكتابة والتقديم التلفزيوني.

وفريدريك ميتران هو ابن شقيق فرنسوا ميتران رئيس فرنسا من سنة 1981 الى 1995.

وحصل الراحل على الجنسية التونسية في عهد نظام بن علي بعد ان نظم الحدث الثقافي “عام تونس في فرنسا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING