الشارع المغاربي – وزارة الثقافة تنعى المسرحي شكري السماوي

وزارة الثقافة تنعى المسرحي شكري السماوي

قسم الأخبار

26 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: نعت وزارة الثقافة اليوم الخميس 26 اوت 2021 الممثل والمخرج شكري السماوي الذي وافته المنيّة صباح اليوم عن سنّ تناهز 61 سنة.

واكدت الوزارة في نعي صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الفقيد يعتبر مرجعا هاما في فنّ المسرح وانه كان شاهدا على أولى الأعمال التي قدّمت في قفصة.

وذكرت بان بداية نشاطه المسرحي تعود إلى سنة 1974 بنادي المسرح بدار الشباب بقفصة وبانه نشط في جمعيّة النجم التّمثيلي بقفصة وتقمّص أكثر من 10 أدوار مسرحيّة. واشارت الى انه اشرف وهو عضو في الجامعة التونسية للمسرح على عشرات الدورات التكوينية للهواة.

واضافت الوزارة ان دور “عصمان” في مسرحية “جحا والشّرق الحائر” كان اول الأدوار التي قدّمها كممّثل سنة 1987 وانه عرف أيضا كمخرج لأعمال تاريخية وذات طابع تراثي بإذاعة قفصة وانه قدّم برامج مختصّة في الفن الرابع.

واشارت الى ان الفقيد عمل منذ سنة 1991 بالإذاعة والى انه كان حريصا على تنويع تجربته كإعلامي ومنتج.

وافادت بان الراحل شكري السماوي تولى إدارة عدد من المهرجانات مثل مهرجان المسرح بقفصة (5 دورات) ومهرجان “القوّال” المغاربي (سنة 2017) بانه كان عضوا بمهرجان قفصة الدولي طيلة سنوات.

وابرزت ان الفقيد كان قد قد توج محلّيا وعربيا وعالميا وانه أحرز مع إذاعة قفصة بمسلسل “تغريبة بني هلال” الجائزة البرونزية في مسابقة المسلسل التاريخي والتراثي في مهرجان الأردن الأول للإعلام العربي سنة 2010.

واضافت انه تم تكريمه في” أيام قرطاج المسرحية “(2019) وان مسرحية “السّاعة الصفر” كانت آخر أعماله التي قدّمها كمخرج سنة 2019.

وتقدمت وزارة الشؤون الثقافية بأحرّ عبارات التعازي إلى عائلة الفقيد وإلى كلّ الأسرة الثقافية والمسرحية راجية من الله تعالى أن يتغمّد روحه بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

“إنّا لله وإنا إليه راجعون.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING