الشارع المغاربي – وصفها بالمريبة: اتحاد الفلاحة يدعو الى فتح تحقيق جدي حول أسباب وملابسات اندلاع موجة حرائق جديدة

وصفها بالمريبة: اتحاد الفلاحة يدعو الى فتح تحقيق جدي حول أسباب وملابسات اندلاع موجة حرائق جديدة

قسم الأخبار

25 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الثلاثاء 25 جويلية 2023 الى “فتح تحقيق جدي للكشف عن اسباب وملابسات تسجيل موجة جديدة من الحرائق فجر اليوم وتتبع ومعاقبة كل من تثبت التحقيقات تورطه وتعمده اقتراف هذه الاعتداءات التي ترتقي الى مستوى الجرائم في حق البلاد والشعب وخاصة في حق سكان المناطق الغابية “مذكرا بانهم “عانوا لعقود من الاقصاء والتجاهل والتهميش” وبانهم “حرموا من ادنى مقومات العيش الكريم رغم انهم هم من يعمرون غاباتنا ويحرسونها حتى تبقى تونس خضراء وشامخة”.

وقال الاتحاد في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه” يتابع بانشغال كبير موجة الحرائق التي اندلعت منذ يوم امس في عديد الولايات بصفة متزامنة ومريبة والتي تسببت في خسائر مادية لحقت المنازل والثروة الغابية والحيوانية ومست استقرار السكان الذين وجدوا انفسهم في مواجهة السنة النيران في ظل درجات حرارة قياسية” منبها الى خطورة الوضع .

واعرب عن تعاطفه وتضامنه الكامل مع المتضررين من الحرائق متوجها بنداء الى جميع سكان المناطق التي شملتها الى التعاطي الإيجابي مع توجيهات السلط المحلية والجهوية والابتعاد عن الخطر للحفاظ على سلامة أرواحهم وممتلكاتهم.

ونوه بالتدخل الذي وصفه بالناجع والسريع لوحدات الحماية المدنية والجيش والأمن مؤكدا انها بذلت مجهودات استثنائية للسيطرة على الحرائق والحد من انتشارها وانها اثبتت مرة أخرى ان لتونس رجالا يحمونها عند الشدائد والمحن و يقدمون كل التضحيات في سبيل مناعة الوطن .

واكد التزام كل هياكله وطنيا وجهويا ومحليا بمعاضدة ومساندة جهود مختلف الهياكل الرسمية ومكونات المجتمع المدني من اجل التوقي من الحرائق والمشاركة في اخمادها داعيا الفلاحين الى تجنيد كل طاقاتهم ووضع كافة امكاناتهم ( جرارات ، صهاريج . و غيرها من المعدات ) على ذمة لجان الازمة الخاصة بالحرائق.

وحث عموم التونسيين على “مزيد التضامن والوقوف صفا واحدا لإفشال كل مخططات الارباك التي تستهدف الوطن العزيز في هذه المرحلة المفصلية والتاريخية التي تطمح فيها تونس الى استعادة سيادتها وكرامتها وعزتها واعلاء رايتها بين الأمم”.

يشار الى ان الحماية المدنية كانت قد اعلنت عن اندلاع عدد من الحرائق بعدد من الولايات على غرار ولايات جندوبة وباجة والقيروان وغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING