الشارع المغاربي – التيار الديمقراطي: ندعو لفتح تحقيق جدي حول عملية جربة واعلام الرأي العام بملابساتها وخلفياتها

التيار الديمقراطي: ندعو لفتح تحقيق جدي حول عملية جربة واعلام الرأي العام بملابساتها وخلفياتها

قسم الأخبار

12 مايو، 2023

الشارع المغاربي: دعا حزب التيار الديمقراطي اليوم الجمعة 12 ماي 2023 الى فتح تحقيق جدي حول ما وصفها بالعملية الارهابية الجبانة التي جدت بجرية يوم الثلاثاء واعلام الرأي العام بملابساتها وخلفياتها مذكرا بان من قام بها ينتمي الى قوات الأمن الحاملة للسلاح.

وادان الحزب بشدة في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك هذا العمل الارهابي مشددا على ان تونس ستبقى ارض سلام كما يريده لها شعبها.

واعرب عن دعمه حق جرحى المؤسسة الأمنية وعائلات شهدائها الذين يقضون ذودا عن الوطن في الحماية و الرعاية.

وترحم الحزب على الضحايا والشهداء من المدنيين ومن الامنيين راجيا الشفاء العاجل لجرحى هذا العدوان.

يذكر ان هجوم جربة اسفر عن استشهاد 3 امنيين واثنين من زوار معبد الغريبة ومقتل منفذ الهجوم وهو عون في الحرس الوطني حسب تفاصيل كشفتها وزارة الداخلية.

وكان وزير الداخلية كمال الفقي قد اكد يوم امس أنه تم فتح تحقيق عدلي وفق ما يقتضي القانون في الاعتداء الذي جدّ مساء الثلاثاء بمحيط معبد الغريبة في جزيرة جربة مثنيا على تعامل القوات المسلحة الأمنية والقوات المسلحة العسكرية والحماية المدنية مع الاعتداء الحادث.

وقال الفقي في ندوة صحفية بوزارة الداخلية: ” إنني معتز شديد الاعتزاز بأبطال تونس الذين تمكنوا من السيطرة على الوضع بشكل تام قد يكون غير مسبوق حتى في العالم كله…إذ تمكن أبطالنا في أقل من 112 ثانية من السيطرة على الموقف كاملا وتمّ قتل المعتدي الذي كان ينوي التوجه إلى معبد الغريبة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING