الشارع المغاربي – وصول أولى رحلات اجلاء تونسيين من تركيا

وصول أولى رحلات اجلاء تونسيين من تركيا

قسم الأخبار

11 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: حطت في الساعات الاولى من فجر اليوم السبت 11 فيفري 2023 بمطار تونس قرطاج الدولي اولى رحلات اجلاء تونسيين يقيمون بالمناطق التي تضررت من الزلزال في جنوب تركيا.

واكدت القنصلية العامة لتونس باسطنبول ان الرحلة ضمت 11 تونسيا قالت ان من بينهم طفلين قاصران عبر رحلة الخطوط التونسية TU 217.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء من جهتها عن محمد الطرابلسي مدير الدبلوماسية العامة والإعلام بوزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قوله في تصريح إعلامي أن تونس تمكنت في رحلة الإجلاء الأولى من تأمين وصول 11 مواطنا تونسيا مقيما بالمناطق المتضررة إلى الأراضي التونسية من بينهم عائلتان مشيرا إلى أن عمليات الإجلاء مازالت متواصلة لفائدة التونسيين الراغبين في ذلك حتى في صورة فقدان وثائقهم وجوازات سفرهم والى ان تونس ستوفر تصريحا للمرور.
وأبرز الطرابلسي أن الخطوط الجوية التونسية ساهمت في تأمين هذه الرحلة في أفضل الظروف وانها ستتكفل كذلك بإيواء الأشخاص الذين يقطنون في مناطق بعيدة بالجمهورية التونسية.
وأضاف أن القنصلية العامة للجمهورية التونسية باسطنبول أرسلت اليوم السبت حافلة لمحافظة أضنا لجلب 50 تونسيا مؤكدا أنه سيتم التجاوب مع كل تونسي يتصل بالقنصلية العامة وإجلاؤه في القريب العاجل.
واوضح أنه لم يتم إلى حد الآن تسجيل أي إصابة أو وفاة أي تونسي مبينا أن العدد الجملي للتونسيين المقيمين بالمناطق المنكوبة يقارب 500 شخص.

يذكر ان زلزالا عنيفا كان قد ضرب فجر الاثنين الماضي مناطق بجنوب تركيا وشمال سوريا خلف مئات الالاف من القتلى والمصابين وملايين من المشردين في البلدين فضلا عن الخسائر المادية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING