الشارع المغاربي – يحدث بفرنسا: تسجيل 15 خروفا بمدرسة تجنّبا لغلق أحد أقسامها

يحدث بفرنسا: تسجيل 15 خروفا بمدرسة تجنّبا لغلق أحد أقسامها

8 مايو، 2019

الشارع المغاربي: في مبادرة طريفة وغريبة في نفس الوقت عمدت ادارة مدرسة بمنطقة Isère في فرنسا إلى تسجيل 15 خروفا بالمدرسة بشكل رمزي لتجنّب غلق أحد أقسامها في السنة الدراسية القادمة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس براس” التي أوردت الخبر أن إدارة المدرسة علمت في شهر مارس المنقضي بأن أحد الأقسام ربّما يتعرّض للغلق بسبب انخفاض طفيف في عدد تلاميذ المدرسة من 266 الى 261 تلميذا. ونقلت عن غائيل لافال المسؤولة بجمعية لرعاية المدارس واحدى المشاركات في مظاهرة لدعم المدرسة المذكورة قولها: “يوجد بالجهة أطفال يعيشون ظروفا صعبة لكن وزارة التربية لا تهتم بحجج من هذا النوع… ما يهمّها فقط هو الأرقام”.

وأضافت فرانس براس أنه في حدود الساعة السادسة من مساء يوم أمس الثلاثاء 7 ماي الجاري دخل فلاح الى ساحة المدرسة مصحوب بـ 50 خروفا وبكلبه بحضور رئيس البلدية جان لوي ماريت الذي قالت الوكالة انه يدعم المبادرة وحرص على أن يتم تسجيل الخرفان في اطار القانون عبر توجيه طلب لتخصيص جزء من ساحة المدرسة لها قبل تسجيل 15 منها رسميا بعد تقديم نسخ من شهائد ميلادها.

وحسب نفس المصدر انتظم موكب تسجيل الخرفان بحضور المعلمين والتلاميذ وأوليائهم ونقل عن غائيل لافال قولها مازحة: “بهذا الشكل لن نسجّل غلق أي قسم” واقرارها بأنها “بحثت عن مزج الجد بالهزل لحشد المواطنين وتجنّب خسارة بمدرسة استثمرت فيها البلدية كثيرا خلال السنوات المنقضية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING