الشارع المغاربي – إنتخاب تونس عضوا بمجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات

إنتخاب تونس عضوا بمجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة مساء اليوم الاثنين 3 اكتوبر 2022 انه تم اليوم انتخاب تونس مجددا عضوا بمجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات للسنوات 2023-2026 وبأغلبية وصفتها بالمشرفة (133 من مجموع 180 صوتا).

واشارت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان انتخاب تونس جاء إثر عملية تصويت جرت خلال الجلسة العامة لمؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد المنعقد حاليا بمدينة بوخاريست برومانيا والى انها تحصّلت بهذا الفوز على أحد المقاعد الــــ48 لمجلس إدارة الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يضُمّ 193 دولة عضو.

وابرزت ان تونس شاركت في الانتخابات بوفد وصفته برفيع المستوى ترأسّه نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال مبينة ان الاخير قدّم خلال المؤتمر الاستراتيجية والرؤية الوطنية لمزيد النهوض بالمجال الرقمي وبحث أفق دعم التعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ومع العديد من دوله الأعضاء.

يذكر ان المرشح التونسي الدّكتور بلال الجمّوسي كان قد فشل في نيل منصب مدير مكتب تقييس الاتّصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات للفترة من 2023-2026 بعد حلوله ثانيا بـ 65 صوتا خلف الياباني سوزيو اونوي الذي تحصل على 93 صوتا من مجموع 181 صوتا.

ويعتبر الجموسي المرشّح الوحيد من المنطقة العربيّة لمختلف مناصب الاتّحاد والمرشّح الوحيد للاتّحاد الأفريقي لمنصب مدير مكتب التّقييس وهو حاصل على دعم الدّول العربية والأفريقية.

يشار الى ان نتائج انتخابات الامانة العامة للاتحاد آلت الى المرشحة الامريكية دورين بوجدان مارتن على حساب المرشح الروسي رشيد اسماعيلوف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING