الشارع المغاربي – التقى رئيس الحكومة الاسبانية: الناصر يدعو إلى تحويل ديون تونس الى استثمارات

التقى رئيس الحكومة الاسبانية: الناصر يدعو إلى تحويل ديون تونس الى استثمارات

26 فبراير، 2018

الشارع المغاربي: دعا رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر اليوم  لدى استقباله في قصر باردو رئيس الحكومة الاسبانية “ماريانو راخوي” الى تفعيل توصية البرلمان الأوروبي لحكومات منطقة “الأورو” بتحويل ديون تونس الى استثمارات معبرا عن تقديره للدور الذي تلعبه اسبانيا في دعم تونس على المستوى الأوروبي.

 كما دعا الناصر وفق ما جاء  بالصفحة الرسمية لمجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 26 فيفري الى مزيد الاقبال على الوجهة السياحية التونسية واستقدام رجال الأعمال لمزيد الاستثمار في تونس مشيرا  الى ما تقدّمه بلادنا من حوافز وتسهيلات ولاسيما عبر التشريعات التي صادق عليها المجلس لتشجيع الاستثمار الخارجي.
من جانبه تعهّد رئيس الحكومة الاسباني وفق نفس المصدر بدراسة اقتراح تحويل الديون التونسية الى استثمارات معربا عن دعم بلاده لمواقف تونس وموقعها كشريك مهم تكن له جميع الدول الاوروبية الاحترام.
وأكد ماريانو راخوي أن التجربة الديمقراطية التونسية تحتذى في المنطقة مبّينا أن نجاحها يمثل نجاحا لجميع الدول الاوروبية المؤمنة بالديمقراطية.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية “ماريانو راخوي” قد حل اليوم بتونس مرفوقا بوفد من رجال الأعمال في زيارة عمل بيوم واحد التقى خلالها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي واشرف رفقة رئيس الحكومة يوسف الشاهد على أشغال الدورة الثامنة للاجتماع رفيع المستوى التونسي الإسباني الذي انتظم بالقصبة تحت شعار “شراكة استراتجية متجددة لدعم الديمقراطية والنمو”.
وتم بالمناسبة توقيع جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبروتوكول تمويل بين الحكومتين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING