الشارع المغاربي – الشابي: ما تعيشه تونس اليوم مُجرّد قوس سيُغلق في القريب العاجل

الشابي: ما تعيشه تونس اليوم مُجرّد قوس سيُغلق في القريب العاجل

9 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال أحمد نجيب الشابي رئيس جبهة الخلاص الوطني اليوم الأحد 9 أفريل 2023 إن ما تعيشه تونس اليوم “مجرد قوس سيغلق في القريب العاجل”.

وأضاف في كلمة ألقاها خلال وقفة احتجاجية لأنصار الجبهة أمام المسرح البلدي بالعاصمة ” العالم بأسره يقول اليوم إن تونس مهددة بالانهيار الوشيك وستكون لذلك تداعيات على الأمن الوطني والجيران والشركاء”.

وتابع ” إن آخر خطاب للسيد رئيس الجمهورية المنقلب يدل على أنه لا يفقه في كل شيء وأنه لا يدرك قوانين الحياة”.

وأردف ” أعلن أنه لن يقبل الإصلاحات التي يطالب بها صندوق النقد الدولي والنتيجة المباشرة لهذا التصريح كانت انهيار السندات التونسية في السوق المالية العالمية ولا أحد مستعد لإقراض تونس وبلادنا في أمس الحاجة للتمويلات”.

وقال رئيس جبهة الخلاص” الوضع ينبئ حقيقة بالانهيار والمواطن يدفع الفاتورة…مايلقاش المواد الأساسية والأدوية وماعادش خالط على الأسعار والعملة الصعبة قاعدة تنضب والدينار قاعد ينهار وهذا ليس سوى البداية مع الأسف”.

وأضاف ” جبهة الخلاص قوة مستقبل الديمقراطية والإنقاذ الوطني وتعمل على توحيد التونسيين في الطريق الصحيح والحلّ هو الإنقاذ الذي هو بأيديهم”.

وتابع ” نتوجه مرة اخرة لإخواننا في اتحاد الشغل لنقول لهم نحن في قارب واحد…لقد أجابكم مسبقا بأن لا حوار معكم ولا حوار مع أحد…اخواننا في اتحاد الشغل ورابطة حقوق الإنسان ومنتدى الحقوق الاقتصادية وهيئة المحامين متى ستدركون أن الحوار ليس معه لأنه لا يقبل به وإنما مع القوى السياسية وأن الوحدة الوطنية هي المخرج الأوحد للبلاد التونسية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING