الشارع المغاربي – الغنوشي: نتعهّد بدعم التوافق وسياسة الباجي إن فُزنا في الانتخابات

الغنوشي: نتعهّد بدعم التوافق وسياسة الباجي إن فُزنا في الانتخابات

4 مايو، 2018

الشارع المغاربي: تعهد راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة بـ”دعم التوافق والسياسة التي ينتهجها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في صورة فوز الحركة في الانتخابات البلدية “، وذلك رغم اعلان نداء تونس منذ أشهر نهاية “التوافق” وتحوله الى تنافس انتخابي.

واعتبر الغنوشي ان التنافس في الانتخابات موجود وحقيقي وان المسافة قريبة بين النهضة والنداء لافتا الى ان ذلك وراء تزايد وتيرة النشاط في الحملات الانتخابية والتحركات مبرزا ان  ” النداء نفسه دفع بوزرائه للذهاب الى الجهات وهم الذين شكلوا قائماته الانتخابية وهم الذين يقودون الحملة الانتخابية اليوم وانا لا استنكر ذلك لان ذلك حقهم ففي الديمقراطية الحكم للاحزاب”.

وأكد ان “النداء له نقطة قوة أبرزها رصيد “سي الباجي” مؤسس الحزب وثقل النداء في الدولة والادارة لافتا الى ان “حتى رئيس الحكومة نفسه نزل للميدان دفاعا عن حزبه وهذا لا شك له اثر في الناخب”.

واعتبر الغنوشي في حديث أدلى به لجريدة” الشروق”بعددها الصادر اليوم الجمعة 4 ماي 2018،ان النهضة متواجدة في الحكم لكن بدرجة اقل من النداء.

وحول مشاركته الكثيفة في الجملة الانتخابية لحزبه قال الغنوشي ” لا ينبغي ان يعاب علّي النزول للحملة الانتخابية لانني منتخب لذلك وحزبي في حاجة الى ذلك ويقوم بتغطية تحركاتي وتنظيمها والدولة ايضا تقوم بحمايتي وهي مشكورة”.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING