الشارع المغاربي – مديرة صندوق النقد الدولي: أحرزنا تقدما كبيرا في التوافق على برنامج اصلاحات مع تونس

مديرة صندوق النقد الدولي: أحرزنا تقدما كبيرا في التوافق على برنامج اصلاحات مع تونس

قسم الأخبار

16 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا اليوم الجمعة 16 جوان 2023 ان الاقتصاد التونسي يسير على نحو أفضل مما كان متوقعا بفضل السياحة التي يبدو أنها تتعافى” معلنة عن احراز تقدم وصفته بالكبير في التوافق مع السلطات التونسية على برنامج اصلاحات ومعربة عن ثقتها في التوصل لاتفاق حول كيفية تنفيذها.

ونقلت وكالة” نوفا” الايطالية عن جورجيفا قولها في مؤتمر صحفي عقد باللوكسمبورغ ” تونس الآن في وضع أفضل لأن السياحة تعافت والضغط ليس دراماتيكيا مثلما كان يخشى”.
واضافت “نعمل بشكل وثيق مع السلطات التونسية منذ فترة وأحرزنا تقدما كبيرا في التوافق على البرنامج” .

وتابعت “لأوروبا التزام قوي وفقًا للتقاليد بدعم تونس ونحن ممتنون جدًا لذلك” مرحبة بـ”تبني القادة الأوروبيين هذا النهج الاستباقي لدعم البلاد “مضيفة “هناك توافق بيننا على أنه سيكون من الرائع تنفيذ الإصلاحات التي تجعل الاقتصاد أقوى والآفاق أكثر إشراقا للشعب”.
وفي ما يتعلق بالمكونات الرئيسية للإصلاحات المنتظرة قالت مديرة صندوق النقد الدولي” لا نتوقع وجود اختلافات، لكن ما زال لدينا عمل يتعين علينا القيام به بشأن تفاصيل كيفية تنفيذ الإصلاحات”.
وخلصت إلى التأكيد على أن “صندوق النقد الدولي يتطلع إلى دعم اقتصاد ديناميكي وعادل لا يدفع فيه الفقراء مقابلا للدعم الذي يتمتع به الأثرياء وأنا متأكدة من أننا سنتوصل إلى اتفاق حول كيفية القيام بذلك.” 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING