الشارع المغاربي – القاضي عفيف الجعيدي: بأي حق اخذت عمادة المحامين اموال القضاة المعزولين دون الرد حتى اليوم على مطالبهم ؟

القاضي عفيف الجعيدي: بأي حق اخذت عمادة المحامين اموال القضاة المعزولين دون الرد حتى اليوم على مطالبهم ؟

قسم الأخبار

12 يناير، 2024

الشارع المغاربي: كشف القاضي محمد عفيف الجعيدي المستشار بمحكمة التعقيب اليوم الجمعة 12 جانفي 2024 ان هيئة المحامين سحبت مبالغ ترسيم قرابة 40 قاضيا معفيا منذ اكثر من سنة ولم تقم بترسيمهم بجدول المحاماة .

واشار الجعيدي الى ان مبلغ الترسيم يقدر بـ20 الف دينار لكل قاض والى ان الهيئة سحبت المبالغ بعد يوم من ايداعها دون ان تقوم بترسيمهم الى اليوم.

وكتب :” قصة حزينة ولكنها حقيقية ….صرفت وزارة العدل غرامة تعويضية للقضاة المعفيين تناهز 30 الف دينار لكل واحد منهم….رغم ظروفهم الصعبة اختار قرابة 40 منهم استعمال اغلب المبلغ المخصص لهم في توفير الشرط المالي الذي يجب على القضاة دفعه لترسيمهم بالمحاماة والمقدر بعشرين الف دينار لكل طالب ترسيم “.

واضاف الجعيدي “كان المبلغ في اجماله هاما وكان ما دفعه كل واحد منهم اكثر من هام….يوم واحد ..يوم فقط بعد ايداعهم المطالب سحبت الهيئة الوطنية للمحامين الشيكات من حساباتهم ….كان دخلا كبيرا لميزانيتها التي تعاني من عجز…سنة بعد ذلك واكثر ..سنة بعد الاستفادة من المال …لم ترسم هيئة المحامين من صرفت اموالهم ..سنة ويزيد ولم تنظر الهيئة في مطالبهم بالسلب أو بالإيجاب….سنة ويزيد ولم ترد هيئة المحامين لهم مالهم ولا منحتهم حقهم”.

وتساءل “ماذا نقول ؟ لا شيء غير سؤال من يعجز عن الفهم اين العدل في هذا يا من يفترض فيكم أنكم تدافعون عن الحقوق؟ …باي حق أخذت هيئة المحامين المال وصمتت عن اتخاذ القرار؟ أين تقاليد منصور الشفي التي علمتنا ان باب المحاماة يفتح دوما دفاعا عن استقلالية القضاء؟…..رحم الله منصور الشفي كان عميدا لنا جميعا قضاة ومحامين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING