الشارع المغاربي – عمادة الاطباء: عدم الحصول على التأشيرات حال دون وصول القافلة الطبية الاولى الى غزة وتلقينا 450 طلب تطوع

عمادة الاطباء: عدم الحصول على التأشيرات حال دون وصول القافلة الطبية الاولى الى غزة وتلقينا 450 طلب تطوع

قسم الأخبار

29 مارس، 2024

الشارع المغاربي: أعلن المجلس الوطني لعمادة الأطباء منذ ايام وللمرة الثانية عن فتح باب التسجيل للمشاركة بصفة تطوعية في قافلة طبية برية لفائدة قطاع غزة بعد تعطّل إرسال البعثة الاولى في نوفمبر الماضي .

ووفق ما اوضح الدكتور سليم بن صالح أحد منسقي البعثة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء يعود تعطل ارسال البعثة الى عدم تمكن افرادها من الحصول على الرخصة والتأشيرات من السفارة المصرية بتونس داعيا السلطات التونسية إلى التدخل من أجل تسهيل وصول البعثة الطبية إلى حدود قطاع غزة. 

وكشف أن العمادة تلقت إلى حد الآن ومنذ فتح باب التسجيل في لائحة البعثة الطبية في نوفمبر الماضي 450 طلبا للمشاركة في البعثة الطبية من مختلف الاختصاصات من تونس معتبرا ان ذلك يعكس إيمان الأطباء التونسيين بالعمل التطوعي والإنساني وبالقضية الفلسطينية. 

وكان وزير الصحوة علي مرابط قد اكد في تصريح سابق انه ورد على وزارة الصحة عديد المطالب من الإطارات الطبية وشبه الطبية ومن أطباء الاختصاص من القطاعين العمومي والخاص للمشاركة في البعثات الطبية التي يمكن أن تنتقل إلى غزة إذا “ما توفرت الظروف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING