الشارع المغاربي – الوطد: قرار عقد مجالس جهوية بـ 24 ولاية "ارتجالي"

الوطد: قرار عقد مجالس جهوية بـ 24 ولاية “ارتجالي”

28 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : اعتبر حزب الوطنيين الديمقراطيين المُوحّد أنّ “قرار الحكومة عقد مجالس جهوية ممتازة في يوم واحد في كلّ الولايات لمُتابعة المشاريع العمومية المُعطّلة ارتجالي ويتنزّل في إطار محاولة تلميع صورتها والتمويه على فشلها وانعدام نشاطها وجدّيتها في التعامل مع ملف التنمية خاصة في الجهات المُهمّشة”.

وأشار “الوطد” في بلاغ صادر عنه أمس الأربعاء 27 جوان 2018 إلى أنّ “تعطّل إنجاز المشاريع العمومية وتمويل الاستثمار سببه السياسة العامة للحكومة الخاضعة للإملاءات الأجنبية وللعجز المتواصل في الميزانية وتفشي الفساد في المؤسسات والصفقات العمومية”.

وأكّد الحزب أن “المهمة الرئيسية للحكومة اليوم تكمن في التعاطي الجدي والدستوري مع الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد بعيدا عن أساليب المناورة والهروب إلى الأمام”.

وكان النائب عن كتلة الحرة حسونة الناصفي قد أعلن في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أمس أن كل النواب سيتحوّلون إلى جهاتهم رفقة أعضاء الحكومة لعقد مجالس جهوية تنموية.

وأكّد الناصفي أن الحكومة قرّرت عقد مجالس جهوية استثنائية وأن كل عضو من الحكومة سيتحوّل إلى جهة للإشراف على مجلس جهوي للإعلان عن مشاريع تنموية وأن هذه المجالس ستكون على مستوى 24 ولاية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING