الشارع المغاربي – بتكليف من الناصر :الجهيناوي يترأس وفد تونس في قمة "تيكاد7"

بتكليف من الناصر :الجهيناوي يترأس وفد تونس في قمة “تيكاد7”

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2019
الشارع المغاربي: بتكليف من رئيس الجمهورية محمد الناصر، يترأس وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي الوفد التونسي المشارك في مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية في إفريقيا “تيكاد7” المنتظر انعقاده من 28 إلى 30 أوت 2019.
وأفادت وزارة الشؤون الخارجية في بلاغ نشرته على صفحتها بـ”فايسبوك”، أن أشغال المؤتمر ستحتضنها مدينة “يوكوهاما” اليابانية بمشاركة البلدان الإفريقية الأعضاء في الاتحاد الإفريقي وممثلين عن كبرى الشركات اليابانية والإفريقية وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.
وأوضحت أن اشغال المؤتمر تتعلق بـ3 محاور رئيسية أساسية، أولها “تسريع التحول الاقتصادي وتحسين مناخ الأعمال والاستثمار” وثانيها “بناء مجتمعات مستدامة” وثالثها “تكريس أسس الأمن والاستقرار في القارة الإفريقية”.
وذكرت أن “مشاركة تونس في قمة “تيكاد7″ تتنزل في إطار ما تولي من أهمية لهذه الآلية الاقتصادية ودورها في تعزيز التعاون الثلاثي مع بلدان القارة الإفريقية والاستفادة ممّا تتيح من برامج وفرص شراكة على الصعيد الثنائي، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية لتونس على غرار التنمية المستدامة والبنية التحتية وتكنولوجيات المعلومات والصحة والتعليم والطاقات المتجددة والاقتصاد الأزرق”.
وأشارت إلى أن “الـحدث يـمثل مناسبة لتعميق التشاور بين المسؤولين من كلا البلدين حول السبل الكفيلة بدفع أطر التعاون التونسي- الياباني في كافة المجالات ومتابعة ما جاء في خارطة الطريق للتعاون المشترك بينهما”.
وسيشرف الوزير ، وفق نص البلاغ، على افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي التونسي- الياباني بحضور رجال أعمال من تونس واليابان وممثلين عن الهياكل التونسية على غرار الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ووكالة النهوض بالصادرات ووكالة النهوض بالإستثمار الخارجي، وممثلين عن الجانب الياباني على غرار الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “JICA” والمنظمة اليابانية للتجارة الخارجية “JETRO”.
وذكرت أن هذه التظاهرة التي تنظم ببادرة من سفارة تونس بطوكيو “تهدف إلى التعريف بفرص الاستثمارات المتاحة في كلا البلدين وبالحوافر والإجراءات التي اتخذتها الحكومة التونسية لدفع التبادل التجاري وتشجيع الاستثمار الأجنبي والترويج للإمكانات الواعدة التي توفرها السوق التونسية للشركات اليابانية بإعتبارها بوابة إستراتيجية لإقتحام الأسواق الأوروبية والإفريقية”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING