الشارع المغاربي – بن سلامة: رئيس الجمهورية أفقد بإعفاء الجديدي هيئة الانتخابات نصابها القانوني ولم تعد قادرة على اتخاذ أي قرار

بن سلامة: رئيس الجمهورية أفقد بإعفاء الجديدي هيئة الانتخابات نصابها القانوني ولم تعد قادرة على اتخاذ أي قرار

قسم الأخبار

7 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أكد سامي بن سلامة العضو المقال من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة 7 جويلية 2023 ان رئيس الجمهورية افقد هيئة الانتخابات بأمر اعفاء ماهر الجديدي النصاب القانوني (5 اعضاء على الاقل) مشيرا الى انه لم يعد بامكان الهيئة الاجتماع او اتخاذ اي قرار.

وعبر بن سلامة عن استغرابه من سرعة اصدار قرار الاعفاء مقابل عدم إصدار أمر بإعفائه بعد قرابة السنة من منعه من دخول مقر الهيئة.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” رئيس الجمهورية كيفما عندو سلطة التسمية هو الوحيد الي عندو السلطة لإعفاء أي عضو من مجلس هيئة الانتخابات…لا سلطة للهيئة على أي عضو من أعضائها…ورئيس الجمهورية أفقدها رسميا اليوم النصاب القانوني للإجتماع (5 أعضاء على الأقل) بأمر إعفاء ماهر الجديدي من العضوية..يعني الهيئة لا يمكن لها الإجتماع ولا اتخاذ أي قرار”.

واضاف “هذا ما فاجأ الناس الكل…لأنو الإعفاء بالسرعة هاذي ومن أجل زوز تهم بسيطة في النهاية مقابل عدم إصدار أمر بإعفائي بعد قريب العام من منعي بالقوة من دخول مقرات الهيئة… وهذا رغم الخمسة وخمسين (55) تهمة مفبركة الي وجهوهالي وهزوهالو في مطلب الإعفاء… حكاية غريبة شوية ..ربما يكون الهدف أبعد من الجديدي وكانو رايضين وجابوها لرواحهم…وربما يكون كذلك كشفو قدام الناس الكل كم المظالم والانتهاكات والتجاوزات الي تعرضتلها شخصيا…وهو الشيء الي خلى الناس الكل تتأكد من صحة كل كلمة قلتها… هي القطرة الي أفاضت الكأس”.

وكان العدد الاخير من الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة قد تضمن امرا رئاسيا مؤرخا في 6 جويلية الجاري يقضي باعفاء ماهر الجديدي من عضوية مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات .

ونص القرار على ان الاعفاء جاء باقتراح من رئيس هيئة الانتخابات فاروق بوعسكر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING