الشارع المغاربي – بعد إعفاء 150 مدير مدرسة: وزارة التربية تقتطع من أجور 15 ألف مُعلم

بعد إعفاء 150 مدير مدرسة: وزارة التربية تقتطع من أجور 15 ألف مُعلم

قسم الأخبار

7 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: كشفت وزارة التربية اليوم الجمعة 7 جويلية 2023 عن عدد المعلمين الذين تم الاقتطاع من أجورهم بسبب حجب الأعداد مشيرة الى انه بلغ إلى غاية اليوم الجمعة 15 ألفا.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها اوردته وكالة تونس افريقيا للانباء الى ان الرقم قابل للمراجعة زيادة أو نقصانا في انتظار استكمال عمليات المتابعة والتدقيق .
من جهة ثانية اكدت الوزارة أنها أتمت اليوم أيضا ترسيم 14500 عون وقتي معني بالترسيم قالت ان اغلبهم ينتمون إلى سلك مدرسي المرحلة الابتدائية.
وأفادت بأنها أصدرت أيضا نتائج الترقيات المهنية لمدرسي المرحلة الابتدائية في المسار العلمي دورة 2022.
وكانت الوزارة قد دعت في بلاغ سابق مدرسي المرحلة الابتدائية إلى استكمال تنزيل أعداد التلاميذ قبل يوم 4 جويلية غير ان الجامعة العامة للتعليم الاساسي اعتبرت ذلك خرقا للقانون باعتبار أن السنة الدراسية انتهت بانقضاء يوم 30 جوان الماضي.
واتخذت الوزارة قرارا بإعفاء 150 مدير مدرسة وفق ما اكد الوزير محمد عيل البوغديري ،قرار اعتبره الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي اليوم الجمعة خلال ندوة صحفية بالعاصمة “ضربا للحق النقابي ومدخلا لترهيب النقابيين “.
وأعلن الهواشي ان هيئة إدارية للجامعة ستنعقد خلال الأسبوع القادم لدراسة التطورات الجديدة بكل هدوء وترو ولاتخاذ الإجراءات المناسبة للرد على قرارات وزير التربية التي وصفها بـ”الجائرة “. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING