الشارع المغاربي – سفير أمريكا للجرندي: حريصون على دعم تونس لمواجهة مختلف التحدّيات

سفير أمريكا للجرندي: حريصون على دعم تونس لمواجهة مختلف التحدّيات

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم السبت 9 اكتوبر 2021 ان Donald Blome سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس “جددّ خلال لقاء جمعه اليوم بالوزير عثمان الجرندي حرص بلاده على دعم تونس لمواجهة مختلف التحديات الماثلة لمساعدتها على المضي قدما في برامجها التنموية وإصلاحاتها الهيكلية”.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن اللقاء “تطرق إلى مجالات التعاون الثنائي وسبل دعمها وتطويرها لا سيما في ضوء الإستحقاقات الثنائية المرتقبة على غرار الدورة الرابعة للجنة الاقتصادية المشتركة التونسية الأمريكية والحوار السياسي ومختلف المواعيد المقبلة”.

ونقلت الوزارة عن الجرندي “تأكبده على أن الاجراءات الاستثنائية التي اتخذها رئيس الجمهورية تأتي استجابة لمطالب الشعب التونسي لتصحيح المسار الديمقراطي وإرساء دعائم دولة مستقرة تستند إلى القانون وإلى الدستور وتعتمد على مؤسسات فاعلة وناجعة في خدمة التنمية والاستقرار”.

واضاف انه سيتم في القريب العاجل بعد تعيين نجلاء بودن الاعلان عن تشكيل الحكومة مبرزا انه “سيعهد اليها ببرنامج عمل واضح يستجيب لمتطلبات المرحلة وتطلعات الشعب التونسي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING