الشارع المغاربي – جامعة البلديات: قرارات سعيّد غير دستورية وانقلابية ونرفض تجميد أية جهة منتخبة وافتكاك اختصاصاتها

جامعة البلديات: قرارات سعيّد غير دستورية وانقلابية ونرفض تجميد أية جهة منتخبة وافتكاك اختصاصاتها

قسم الأخبار

26 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكدت الجامعة الوطنية للبلديات التونسية اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 معارضتها المطلقة قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد واصفة اياها بـ”غير الدستورية وبالانقلابية”.

وشدّدت الجامعة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” على رفضها “تجميد أية جهة منتخبة وافتكاك اختصاصاتها سواء كان البرلمان بما فيه من هنّات وجب اصلاحها أو البلديات التي تقف في الصف الأول مع المواطن وتعمل لخدمته بما أوتيت من جهد رغم شح الموارد وتعطيل السلطة المركزية لها”.

وأكدت ان “سعيد الذي رفض الحوار مرارا وتكرارا وتسبب في ما آلت إليه الأمور من تعقيدات بداية من تسميته رئيس الحكومة هشام المشيشي مما تسبب في تعطّل دواليب الدولة يتحمّل جزءا من المسؤولية في ما بلغت الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية من تدهور”.

وعبرت عن” مساندتها المطلقة كل التحركات الشعبية المشروعة في نطاق الشرعية والقانون مهما كان مصدرها ومهما كانت مطالبها” وعن “تضامنها التام مع مطالب شريحة واسعة من المواطنين من منظوري أعضائها للقيام بالإصلاحات السياسية والإقتصادية والإجتماعية الضرورية لتحقيق العدالة والنمو والإستقرار” .

وشددت على” ضرورة تصحيح المسار الديمقراطي وترسيخه واستكماله خاصة عبر ترسيخ السلطة المحلية والديمقراطية التشاركية وعلى “وجوب إقالة حكومة الفشل الكارثية ولكن في إطار الشرعية القانونية والاحترام الفعلي للدستور” داعية كل الأطراف إلى” تغليب الحكمة والحوار والعودة الى منطق التوافق بما فيه فقط مصلحة الوطن والشعب المجيد”.

ويأتي بيان الجامعة اثر الاخبار المتداولة حول نية سعيّد حل كل المجالس البلدية وتعويضها بمجالس عسكريّة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING