الشارع المغاربي – رئيس رابطة حقوق الإنسان: السلطة مسؤولة عن انتهاك الحريات وهناك استسهال لإحالة الصحفيين والمحامين استنادا للمرسوم 54

رئيس رابطة حقوق الإنسان: السلطة مسؤولة عن انتهاك الحريات وهناك استسهال لإحالة الصحفيين والمحامين استنادا للمرسوم 54

22 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: اعتبر بسام الطريفي رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الخميس 22 جوان 2023 أن السلطة السياسية مسؤولة عن كل ما يحصل لانتهاك الحريات في البلاد.

ووصف الطريفي الاحتفاظ بالصحفي زياد الهاني لمدة 48 ساعة على خلفية تصريح قام به رغم ظروفه الصحية بالأمر الخطير لافتا إلى أنه لم يرتكب جريمة أو أي أمر موحش حتى يتم إيقافه وفق ما نقلت عنه إذاعة “ديوان أف أم”.

وشدّد على ضرورة تغيير السياسة الجزائية للدولة في علاقتها بالصحفيين معتبرا أن هناك استسهالا لإحالة الصحفيين والمحامين والمدونين استنادا للمرسوم 54 وأن ما يحدث اليوم بتونس في علاقة بحرية الرأي والتعبير وحرية الاعلام والصحافة خطير داعيا السلطة إلى تعديل سياستها في هذا الخصوص.

وكان زياد الهاني قد أعلن الافراج عنه والابقاء عليه بحالة سراح بعد إيقافه يوم الثلاثاء الماضي معتبرا ما حصل معه مهزلة وفضيحة قضائية بأتم معنى الكلمة.

يذكر انه تم ايقاف الهاني يوم أول أمس الثلاثاء واقتياده الى مقر فرقة مكافحة جرائم تكنولوجيا المعلومات بثكنة الحرس الوطني بالعوينة اثر مداخلة في احدى الحصص الاذاعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING