الشارع المغاربي – سعيّد من الجزائر: المنطقة العربية تواجه حربا ضروسا ممّن يريدون اسقاط الدول وتونس حريصة على إعلاء الصوت العربي الموحّد

سعيّد من الجزائر: المنطقة العربية تواجه حربا ضروسا ممّن يريدون اسقاط الدول وتونس حريصة على إعلاء الصوت العربي الموحّد

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 ان المنطقة العربية تعيش اليوم حربا وصفها بالضروس ضد من يريدون اسقاط الدول.

وأكد سعيد خلال كلمة القاها بمناسبة الدورة 31 لمجلس الجامعة العربية الملتئمة بالجزائر ان تونس “حرصت وستحرص على إعلاء الصوت العربي الموحّد وسط التجاذبات والأصوات الداعيّة إلى الاستقطاب والانقسامات”.

وقال”يمكن لنا في اطار جامعة الدول العربية ان نؤسس معا لمستقبل افضل لكل المنطقة …الوطن العربي يعيش منذ سنوات طويلة اوضاعا صعبة وشديدة التعقيد زادت تفاقما في الاعوام الاخيرة نتيجة اسباب ليس هذا المجال لذكرها فضلا عن انها معروفة…من بين هذه الاسباب جائحة كورونا فضلا عن الاقتتال الداخلي ببعض البلدان …للاسف نعيش في عديد المناطق العربية حربا ضروسا في مواجهة من يريدون اسقاط الدول ولا يمكن ان نخرج منتصرين الا بوحدة الصف ولم الشمل والقضاء على كل اسباب التفرقة والانقسام”.

واضاف “حرصت تونس وستحرص على إعلاء الصوت العربي الموحّد وسط التجاذبات والأصوات الداعيّة إلى الاستقطاب والانقسامات …تونس لم تدخّر أيّ جهد كي تظل القضايا العربيّة في صدارة الاهتمامات وفي جدول أهم الاستحقاقات الإقليمية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING