الشارع المغاربي – سفير أمريكا: عدد هام من المؤسسات الأمريكية ينوي الاستثمار بتونس

سفير أمريكا: عدد هام من المؤسسات الأمريكية ينوي الاستثمار بتونس

قسم الأخبار

15 مارس، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة اليوم الجمعة 15 مارس 2024 ان سفير الولايات المتحدة بتونس جوي هود أكد خلال لقاء جمعه اليوم بالوزيرة فاطمة الثابت شيبوب أن عددا هاما من المؤسسات الأمريكية تعتزم القدوم إلى تونس للقيام بمشاريع جديدة.

ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن هود تشديده على “استعداد بلاده لمواصلة دعم مختلف القطاعات الواعدة التي تشرف عليها وزارة الصناعة خاصة مشروع دعم الإنتقال الطاقي في القطاع الخاص” Power Tunisia” بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “USAID ” والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بقيمة 60 مليون دولار أمريكي”.

واضافت ان الوزيرة أكدت من جهتها على متانة العلاقات الثنائية التونسية الأمريكية وتميزها على مدى عقود طويلة وانها ثمنت جهود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في النهوض بالتنمية الجهوية وتشغيل الشباب في مختلف الميادين.

وأفادت الوزارة بأن شيبوب “اشارت ايضا الى الإمكانات الهامة المتاحة ببلادنا في ما يتعلق بالموارد البشرية والكفاءات الوطنية والتطور التكنولوجي وتوفر البنية التحتية الصناعية والطاقية والإطار التشريعي التي من شأنها أن تسمح باستقطاب استثمارات جديدة خصوصا في قطاعي الصناعة والطاقات المتجددة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING