الشارع المغاربي – غازي الشواشي: نُعارض التحالفات في العمل البلدي

غازي الشواشي: نُعارض التحالفات في العمل البلدي

9 مايو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : قال الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي إنّ “للحديث عن تحالف في البلديات معنى سياسيا.. ونرجو ألاّ تكون هناك تحالفات في العمل البلدي”.

ودعا الشواشي في تصريح لـ”لشارع المغاربي” اليوم الأربعاء 9 ماي 2018 إلى وجوب انكباب البلديات بعد تنصيبها على إعداد برنامج يترجم مختلف وعود القائمات الفائزة ويخدم المواطن، مشيرا إلى أن “البلدية مؤسسة لخدمة المواطنين وليست للحكم”.

كما دعا إلى عدم المقارنة بين مجلس نواب الشعب والسلطات التنفيذية والقضائية والمحلية، مبرزا أنّ دور السلطة المحلية هو الاهتمام بالبنية التحتية وبالنظافة وبالشباب وبالطفولة.

وأوضح أن “التحالف يعني أن الأغلبية ستحكم والأقلية ستكون في المعارضة وأن ذلك خطأ”، مضيفا “إذا تمّ تنزيل ما في البرلمان بالعمل البلدي ستكون الطامة العظمى والكارثة الكبرى”.

وأكد أن توزيع المسؤوليات في المجلس البلدي يتم عبر التوافقات وليس التحالفات، مشدّدا على أن حزبه سيغادر جلسات التوافقات التي ستتم للتوافق على توزيع المسؤوليات إذا لاحظ وجود محاصصة حزبية وتوزيع مناصب وأنه سيكتفي بعضوية المجلس البلدي وسيسعى لتنفيذ ما جاء في برامجه الانتخابية.

ولفت إلى أنه لا يهمّ المواطن من سيكون رئيس البلدية ولمن ينتمي بقدر ما تهمه الخدمات التي ستقدّم له.

يُشار إلى أن حزب التيار الديمقراطي فاز بالمرتبة الرّابعة في نسب التصويت بـ 4.19%.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING