الشارع المغاربي – الحوثيون يقصفون العاصمة السعودية بـ 4 صواريخ

الحوثيون يقصفون العاصمة السعودية بـ 4 صواريخ

9 مايو، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: ذكرت “قناة العربية” إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت ودمرت، صباح اليوم الأربعاء 9 ماي 2018، صاروخين باليستيين في سماء العاصمة الرياض، بعد دقائق من سماع أصوات 4 انفجارات.

ونقلت القناة عن مراسلها أن “صواريخ الباتريوت اعترضت الصاروخين، وسمع دوي الاعتراض في أكثر من مكان بالعاصمة السعودية، ولم يصدر بيان رسمي حتى اللحظة يحدد مكان الاعتراض بالتحديد ومكان سقوط شظايا الصاروخين البالستيين.”

أما وكالة الانباء السعودية “واس” ، فقد نقلت عن المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي في اليمن العقيد الركن تركي المالكي قوله إن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت في تمام الساعة السابعة وثمان عشرة دقيقة من صباح اليوم صاروخا باليستيا أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة”.

وأوضح العقيد المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان، و أنه تم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

من جانبها قالت قناة المسيرة، التابعة لجماعة “أنصار الله” إن “القوة الصاروخية قصفت الميناء الجاف وأهداف اقتصادية أخرى بالعاصمة السعودية الرياض بدفعة صواريخ باليستية من طراز بركان H2”.

وتأتي الضربة الصاروخية، بعد يومين من استهداف التحالف العربي بقيادة السعودية دار الرئاسة بحي الزبيري في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الاثنين، 7 ماي، مما أدى إلى سقوط 15 قتيلا، و55 مصابا.

وتقود السعودية حالفا عسكريا بمشاركة دول عربية عدة ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات ضد مواقع جماعة “انصار الله” في اليمن، دعماً لقوات الرئيس عبد ربه هادي.

وأسفر النزاع في اليمن حتى الآن عن مقتل أكثر من 10 آلاف مدني، وجرح مئات الآلاف الآخرين، فيما تشير الأمم المتحدة إلى حاجة أكثر من 22 مليون يمني لمساعدات عاجلة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING