الشارع المغاربي – في لقاء ببودربالة: سفير الاتحاد الأوروبي يُعبّر عن تقديره لمسار الإصلاح السياسي في تونس

في لقاء ببودربالة: سفير الاتحاد الأوروبي يُعبّر عن تقديره لمسار الإصلاح السياسي في تونس

4 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الخميس 4 ماي 2023 أن Marcus Cornaro سفير الاتحاد الأوروبي بتونس أكد خلال لقائه بابراهيم بودربالة على أهمية مواصلة التعاون بين المؤسستين بعد اطلاعه على مسار الإصلاح السياسي انطلاقا من انتخابات البرلمان وصولا إلى انتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

 وأضاف المجلس في بلاغ نشره بصفحته الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن السفير عبر عن تقديره لمسار الإصلاح السياسي في تونس وما توصّل اليه من نتائج إيجابية أفضت الى انتخاب برلمان جديد وأنه أبدى اهتمامه بخصوصيات وظائف المؤسسة البرلمانية وتركيبتها وأولويات عملها في المراحل القادمة فضلا عن علاقاتها بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم.

وأشار إلى أنه أكد في نفس السياق على ما يوليه البرلمان الأوروبي من اهتمام بعلاقاته مع تونس مذكّرا في هذا الصدد بالمجموعة المكلّفة بالعلاقات مع تونس صلب هذه المؤسسة واستعدادها لمواصلة التعاون القائم بين المؤسستين.

وأفاد بأن بودربالة اطلع السفير الأوروبي على اختصاصات عمل كل من مجلس نواب الشعب والمجلس الوطني للجهات والأقاليم وبأنه أشار الى أولويات العمل في المراحل القادمة والتي ستُعنى بالجانب الاقتصادي بعد انهاء المسار السياسي.

وأكد أن الثنائي تطرّق الى ما يتطلب الجانب الاقتصادي من إصلاحات ومراجعة للتشريعات وسن للقوانين التي ستسهم في بناء اقتصاد متين يعود بالنفع على الجانب الاجتماعي إضافة إلى أهمية مزيد العناية بمجالات الحقوق والحريات والثقافة والاعلام وتطوير المكتسبات التي لا يمكن التراجع فيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING