الشارع المغاربي – لقاء بين الشاهد ونواب الوطني الحرّ : من طلب الاجتماع ؟

لقاء بين الشاهد ونواب الوطني الحرّ : من طلب الاجتماع ؟

17 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : التقى نواب كتلة الاتحاد الوطني الحر بمجلس نواب الشعب مؤخرا رئيس الحكومة يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة.

وكشف النائب عن الكتلة المذكورة عبد الرؤوف الشابي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أن اللقاء عقد بطلب من رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ان اقترحت عليه الكتلة سابقا أن يستدعيها للتشاور والتحاور معها في عديد الملفات.

وأكد أن اللقاء تطرق الى الوضعين السياسي والإجتماعي اللذين وصفهما بالصعب.

ونُذكر بأن نواب الوطني الحر كانوا من أشد المعارضين لرئيس الحكومة يوسف الشاهد ، ومنهم من اتُهم بسبب مداخلة تحدث فيها عن الحرب على الفساد بالسقوط الاخلاقي وبمعاملة الشاهد بما لا يليق بمقامه فيما اتهم نواب عن الحزب المذكور الشاهد بتصفية حساباته مع رئيس الحزب المستقيل سليم الرياحي وبالوقوف وراء عدد مما يسمونه قضايا كيدية وجهت للرياحي لتكميمه.

يشار إلى أن الكتلة البرلمانية للاتحاد الوطني الحر، حذّرت اليوم الثلاثاء 17 جويلية 2018، من “خطورة الوضع ودقته على كافة المستويات”، مؤكدة على أن “فقدان الحكومة الحزام السياسي والأزمة السياسية المستفحلة والصراعات التي اندلعت بين عدد من الأطراف السياسية إضافة الى اختلال التوازن في البرلمان وفقدانه أغلبية واضحة باتت عوامل ومؤشّرات تهدد بجدية كيان الدولة وحسن سير مؤسساتها وتدفع بنا جميعا نحو المجهول”.

واعتبرت  أن الحديث الذي أدلى به رئيس الجمهورية على قناة “نسمة” ليلة الأحد “أكد بما لا يدع مجالا للشك حجم الأزمة السياسية الخانقة والاختلاف الواضح في وجهات النظر بين مؤسستي الرئاسة والحكومة”.

وأكدت أنها “انطلقت فعليا في مشاورات مع ممثلين عن الكتل البرلمانية بالمجلس قصد التنسيق في ما بينها واسترجاع التوازنات الأساسية على مستوى البرلمان وتجنّب حالة الشلل داخله”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING