الشارع المغاربي – رئيس منظمة التنمية ومكافحة الفساد: وزراء في حكومة الشاهد جلبوا معدّات تجسّس الى تونس وحكومة بودن نكّلت بالمبلغين

رئيس منظمة التنمية ومكافحة الفساد: وزراء في حكومة الشاهد جلبوا معدّات تجسّس الى تونس وحكومة بودن نكّلت بالمبلغين

قسم الأخبار

9 مايو، 2023

الشارع المغاربي:  كشف زبير التركي رئيس المنظمة التونسية للتنمية ومكافحة الفساد اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023 ان وزراء ومستشارين في حكومة يوسف الشاهد جلبوا حوالي 4 معدات تجسّس إلى تونس مشيرا الى ان ذلك كان يدخل في اطار خصومة سياسية كبيرة وفي اطار تجسسهم على بعضهم البعض.

واكد التركي في حوار على اذاعة “شمس اف ام ” انه كان قد التقى في هذا الخصوص وزير الدفاع في تلك الفترة عبد الكريم الزبيدي مضيفا ان الوزير اخبره بانه لا علم له بالموضوع.

واعتبر ان رئاسة الحكومة الحالية وجميع الوزراء لا يعترفون بحماية المبلغين وبالقانون متهما حكومة نجلاء بودن بالتنكيل بالمبلغين عن الفساد وباحالتهم على مجالس التأديب في ضرب للقانون والتشريعات.

واشار الى ان وزير التشغيل المقال نصر الدين النصيبي رفض فتح ملفات المبلغين عن الفساد مششدا على انه تم انتهاك حقوق مبلغ عن الفساد بوزارة الثقافة وكذلك في وزارة الصناعة.

وافاد بان وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم المقالة نائلة القنجي رفعت قضية على حساب المال العام للطعن في قرار حماية مبلغ عن الفساد.

واضاف ان بعض المسؤولين في الدولة وفي اعلى هرم في السلطة استغلوا غلق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والمرسوم 51 داعيا في هذا السياق رئيس الجمهوية إلى الفتح الجدي لملف الفساد وإعادة فتح الهيئة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING