الشارع المغاربي – نائبة تلوّح بمقاضاة المشيشي اذا لم يرفع الحجر الصحي الإجباري عن التونسيين العائدين من الخارج

نائبة تلوّح بمقاضاة المشيشي اذا لم يرفع الحجر الصحي الإجباري عن التونسيين العائدين من الخارج

قسم الأخبار

24 مايو، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت ليليا بالليل النائبة عن كتلة الاصلاح عن دائرة فرنسا 1 اليوم الاثنين 24 ماي 2021 عن امهالها رئيس الحكومة هشام المشيشي 24 ساعة قبل مقاضاته اذا لم لم يعلن عن رفع الحجر الصحي الاجباري المفروض على التونسيين العائدين من الخارج .

واتهمت بالليل المشيشي بالتمييز بين الوافدين على تونس واصفة قرار الغاء الحجر الصحي الاجباري على الليبيين القادمين الى تونس بـ”التمييزي” وبـ”السياسي المتسرع” معتبرة انه اتخذ دون استشارة علمية.

وكتبت في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” :”سأمهل رئيس الحكومة هشام المشيشي 24 ساعة، قبل التوجه للقضاء ورفع قضية في حقه اذا لم يعلن خلال هذه المهلة عن رفع الحجر الصحي الاجباري على التونسيين العائدين”.

وأضافت “عكس قرار فرض الحجر الصحي الاجباري بالنزل على التونسيين العائدين الذي تم اتخاذه بعد استشارة اللجنة الطبية ، فقد راسل المشيشي المطارات التونسية لالغاء تدابير الحجر الصحي الاجباري على الليبيين القادمين الى تونس، في قرار تمييزي سياسي متسرع ودون القيام بأية استشارة علمية”.

وتابعت “يعبر هذا القرار مرة أخرى عن مواقف رئيس الحكومة السياسية والتمييزية ضد الجالية التونسية بالخارج الذين يتعرضون للابتزاز والاستغلال عند بلوغهم أرض الوطن في علاقة باجراء الحجر الصحي الاجباري …كل الدول تضع أبناء شعبها أولوية في قراراتها، ولا نجد هذه القرارات التعسفية والتمييزية الا مع حكومة هشام المشيشي”.

وختمت بالليل تدوينتها بالتأكيد على انها ” ستتخذ كل الاجراءات القانونية”وعلى انه “سيتم معاينة قرار رفع الحجر الصحي الاجباري على الليبيين بالمطار ومن ثمة رفع قضية على رئيس الحكومة هشام المشيشي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING